شباب وتعليم

د.عمر خطاب: اطلاق أول دليل لكلية العمارة 2019/2020 بجهود تطوعية متميزة

كرم عميد كلية العمارة في جامعة الكويت الدكتور عمر خطاب اللجنة المسئولة عن تصميم دليل الكلية 2019/2020، وهو أول دليل تصدره كلية العمارة منذ إنشائها،وذلك تقديرا لجهود اللجنة الإبداعية والفنية المثمرة في تصميم الدليل والذي استغرقت تجهيزه نحو سنة كاملة حتى يكون بوابة للتعرف على الكلية مما يسهم في تسهيل معرفة كل ما يخصها، هذا وتم التكريم بقاعة اجتماعات مبنى العميد  بالحرم  الجامعي العديلية.

وفي هذا الصدد ذكر عميد كلية العمارة د.عمر خطاب أن فريق العمل مكون من رؤساء الأقسام د.محمد العجمي و د.طلال الكندري ود.لميس بهبهاني و د.فاتنة أبوعامر و د.إيمان الشواف ومصمم الجرافيك فيصل النقيب والخريجتين المتميزتين فضة بوعركي و أنفال البصيلي، مؤكداً أنه سيخدم الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الكلية أجمع وسيكون له قيمة ووزن في خدمتهم.

تكريم الجهود

وقال د. خطاب أن تكريم الكلية للجنة يأتي تقديرا لعطائهم وتميزهم وتكريماً لاجتهادهم وانطلاقاً من حرص الكلية المستمرعلى تشجيع الإبداع، مضيفا أن هذا التكريم هو من جوهر رسالة الكلية المتمثلة في تحفيز ودعم القدرات التي تسهم في بناء قاعدة صلبة لمنظومة العلوم والابتكار والمعرفة العلمية وتعزيز البيئة التي تساعد على ذلك.

وثمن د.خطاب جهود اللجنة التطوعية، مؤكدا أن العمل التطوعي هو أفضل استثمار وركيزة من الركائز الهامة لرفعة الوطن وإنماء المجتمعات، ونشر قيم التعاون والترابط بين الناس، إضافة لكونه سلوكا انسانيا فريدا يدل على مقدار عالٍ منالعطاء والبذل وحب الخير للإنسانية جمعاء.

حياة الطالب

وأوضح د.خطاب أن هذا الدليل يلقي الضوء على حياة طالب كلية العمارة منذ إلتحاقه بها وحتى تخرجه، كما يحتوي على نبذة تعريفية عن الكلية وتخصصاتها الثلاثة وهي العمارة ،والعمارة الداخلية، والتصميم المرئي.

و أضاف: كما يتطرق الدليل إلى شروط القبول والتسجيل، والتعليمات الدراسية واللوائح والارشادالعلمي، والتوصيف المهني لخريج الأقسام ومجالات عمل الخريج وصحيفة التخرج، بإلاضافة إلى أهم الأنشطة والخدمات الطلابية التي تقدمها الكلية ، كما يحتوي على نماذج لمشاريع الطلبة النهائية لمختلف المقررات الدراسية.

وبين د.خطاب أن هذا الدليل يعتبر الإصدار الأول وهو إضافة لسلسلة الإنجازات التي تقوم بها الكلية، آملا أن يستمر في تطويره خلال السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى