ترندهاشتاقات بلس

د. عيسى الأنصاري: تمديد فترة الترشح لجوائز الدولة التشجيعية

كشف الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري، عن رغبة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بإتاحة المجال أمام الراغبين في التقدم لجوائز الدولة التشجيعية في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية لعام 2020، معلناً بهذا الصدد تمديد فتح باب الترشح لجوائز هذا العام.

وأشار إلى أن الموعد النهائي لتلقي طلبات الترشح سيكون 15 أكتوبر المقبل، مضيفاً أن “تلقي طلبات الترشح سيتم بدءاً من 1 سبتمبر المقبل، وحتى نهاية الفترة المحددة”.

وأوضح الأنصاري أن جوائز الدولة التشجيعية تأتي دلالة على رعاية الدولة للمبدعين الكويتيين، لافتا إلى أنها تمثل قيمة معنوية رفيعة للفائزين، حيث تشكل إضافة أدبية ومعنوية مهمة للسيرة الذاتية للفائزين، مشيراً إلى أنها تحمل تأكيداً على حضور الفائزين على الساحة الإبداعية.

وتابع: “الجائزة تسهم في رصد حراك الساحة الثقافية المحلية، وما تفرزه من مبدعين ومفكرين، علماً أن (الوطني للثقافة) يتولى مهمة إعلان أسماء الفائزين، وإخطارهم بموعد الاحتفال الرسمي”.

يُذكر أن جوائز الدولة التشجيعية بدأت دورتها الأولى عام 1988، ومُنحت طوال مسيرتها إلى عدد من الشخصيات الثقافية والفنية البارزة التي باتت تشكل علامات بارزة في مسيرة الثقافة الكويتية، ويُمنح الفائز بكل فرع من فروع الجائزة 10 آلاف دينار، إضافة إلى شهادة تقدير ومجسم.

 

 

 

 

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى