أخبار الكويت

د. فهد الجنفاوي: إقبال كبير على التسجيل في حلقات تحفيظ القرآن الكريم أون لاين

قال الوكيل المساعد لقطاع القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بالإنابة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد الجنفاوي: إنه منذ أن بدأ انطلاق المنصة التعليمية في تسجيل البنين والبنات في حلقات تحفيظ القرآن الكريم أون لاين في مراكز تعليم وتحفيظ القرآن في المحافظات الست بلغ عدد المسجلين 14141 من الجنسين بما يدل على الإقبال الكبير من قبل المواطنين والمقيمين.

وأوضح الجنفاوي في تصريح صحفي: إن التعليم عن بُعد يستثمر أوقات فراغ أبنائنا بما هو نافع ويزيد من تحصيلهم في حفظ القرآن.

وتابع: إن قطاع الدراسات مستمر في تطوير منظومته التعليمية واستخدام الوسائل التقنية الحديثة عن بُعد، بما يسهّل على طالب العلم حفظ القرآن ومراجعته من دون انقطاع أو عناء مع الالتزام بتوجيهات السلطات المعنية بالبعد عن أماكن التجمع والاختلاط.

وذكر الجنفاوي: إن هذه الخطوة اتخذتها الوزارة نظراً للظروف والأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، وتماشياً مع الإجراءات الاحتياطية والاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من قبل السلطات الصحية، والتي من شأنها أن تساعد في الحد من انتشار الأمراض المعدية في المجتمع، وكذلك لاستثمار أوقات فراغ أبنائنا الطلبة والطالبات خلال فترة العطلة الراهنة.

وأردف قائلاً: إن الطالب يتلقى من خلال المنصة التعليمية القراءة الصحيحة للقرآن الكريم حفظاً وتلاوة وتجويداً في ساعات وأوقات معينة، يتم تنظيمها بين الطالب والمحفّظ عن طريق غرف صوتية مباشرة بين المعلم والطلاب، مشيراً إلى إن هناك خطوات أخرى مشابهة قريباً سيتم اتخاذها لخدمة القرآن، وخدمة الأبناء والبنات لاسيما في مثل هذه الظروف.

وختم الجنفاوي تصريحه بتقديم الشكر لوزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي لمتابعته الدائمة وحرصه على تطوير العملية في تعليم القرآن الكريم، كما قدم شكره لوكيل الوزارة وكافة العاملين على نجاح هذا المشروع التعليمي النافع لخدمة القرآن الكريم وخدمة الكويت وأهلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى