برلمانهاشتاقات بلس

د.مبارك الطشة: ما موعد تسلّم المواطنين أصحاب قسائم مدينة المطلاع لشهادات «لمن يهمه الأمر»

وجه عضو مجلس الأمة الكويتي النائب مبارك الطشة عدد من الاسئلة حول وضع المواطنين اصحاب القسائم السكنية في ضواحي مدينة المطلاع السكنية.

وجاء في سؤاله إلى وزير المالية ما يلي:

ينتظر أكثر من 19 ألف مواطن من المخصص لهم قسائم في مشروع مدينة المطلاع السكنية منذ سنوات تسلم القسائم رسميا وإصدار شهادات «لمن يهمه الأمر» حتى يتسنى لهم إنجاز أذونات البناء مع البلدية والتقديم على القرض العقاري في بنك الائتمان للشروع في بناء قسائمهم وإنهاء المعاناة الطويلة بحثا عن الرعاية السكنية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- متى يبدأ بنك الائتمان الكويتي في استقبال طلبات الحصول على القروض الإسكانية من المواطنين أصحاب القسائم في باقي ضواحي مدينة المطلاع السكنية؟ وما الموعد المقرر لذلك وفقا لخطط وتصورات البنك؟ وهل هناك جدول زمني لإنجاز كل طلبات القروض الإسكانية؟ إذا كان الجواب الإيجاب، فيرجى تزويدي به وبأي خطط أو تصورات بهذا الخصوص.

2- ما أسباب التأخر في صرف القروض العقارية لباقي ضواحي مدينة المطلاع حتى تاريخه؟ وهل البنك جاهز حاليا لبدء عمليات الصرف؟ وهل هناك تغطية مالية كافية لكل الطلبات؟ وإلى أي مدى أسهم القانون رقم (1) لسنة 2022 بشأن «زيادة رأسمال البنك إلى 3 مليارات و300 مليون دينار» في الوفاء بمتطلبات القروض لأصحاب القسائم في المدينة؟ وهل تغطي هذه الزيادة احتياجات ومتطلبات الإقراض؟

وجاء في سؤاله إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان ما يلي:

يعد مشروع مدينة المطلاع السكنية من أهم وأضخم المشاريع الإسكانية في تاريخ الكويت، لكن على الرغم من بدء العمل به منذ سنوات ورصد المخصصات والاعتمادات المالية اللازمة له، لاتزال هناك آلاف الأسر التي خصصت لها قسائم سكنية في الضواحي n1 وn2 وn3 وn4 في المدينة تنتظر حلم بناء بيت العمر، وتترقب انتهاء أعمال البنية التحتية وتوصيل التيار الكهربائي يوما بعد آخر على أمل تسلم شهادات «لمن يهمه الأمر» وإصدار أوامر البناء»، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- متى سيتسلم المواطنون من أصحاب القسائم في الضواحي الأربع n1 وn2 وn3 وn4 شهادات «لمن يهمه الأمر» وتصدر لهم أوامر البناء في مدينة المطلاع السكنية؟ وهل هناك جدول زمني واضح ومحدد لذلك؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي به.

2- ما الموعد المقرر للانتهاء من أعمال البنية التحتية في الضواحي الأربع؟ مع بيان أرقام الضواحي التي انتهى تجهيز البنية التحتية فيها، والضواحي المتبقية والجدول الزمني لتسليم كل ضواحي المنطقة، وموعد البدء بإصدار أوامر البناء للمراحل المتبقية فيها.

3- كم بلغت نسبة الإنجاز في مشروع البنية التحتية في الضواحي الأربع؟ وهل هناك تعثر في أعمال المقاولين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما أسبابه؟ وهل هناك تعمد تأخير من المقاولين بسبب عدم صرف الدفعات المالية لهم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل اتخذت أي إجراءات قانونية بحق المتسبب في التأخير؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى