أخبار الكويتأمن ومحاكم

د. محمد بوزبر: إحالة مسؤولين حاليين وسابقين بجامعة الكويت ووزارة الصحة إلى النيابة العامة

أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» و الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق الدكتور محمد بوزبر بأن نزاهة تلقت في تاريخ 4/3/2018 بلاغاً حول شبهة جرائم فساد اشترك فيها مسؤولون من وزارة الصحة وجامعة الكويت تمثلت في سوء استخدام آليات وبدلات الانتداب بين الجهتين على نحو أدى لوجود شبهة الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام وجريمة التزوير.

وأضاف د.بوزبر بأن نزاهة على إثر تلقي البلاغ المشار إليه قامت بإجراء أعمال البحث والتحري والتحقيق وسماع إفادات الشهود ومطابقتها مع أقوال المبلغ، كما قامت نزاهة من خلال موظفيها المختصين بإجراء ضبطية قضائية لمقر جامعة الكويت للحصول على المستندات والمعلومات التي لم تتصل بعلم الهيئة وقدرت الهيئة ضرورتها لاستكمال إجراءاتها. وفعلت نزاهة في هذا السياق برنامج الحماية للمبلغ بعد استيفاء الاشتراطات المقررة في القانون ولائحته التنفيذية.

وأشار د.بوزبر الى أن نزاهة وبعدما اطمأنت الى توافر المقومات الرئيسية لوجود شبهات لجرائم الفساد المتمثلة في الاستيلاء على المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال العام وجريمة التزوير، أحالت المشتبه فيهم حسب ما انتهت اليه أعمالها الى النيابة العامة لمباشرة شؤونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى