أخبار الكويت

د. مشعل الربيع: «مجلس الشباب» منصة للتعبير عن آمالهم وتطلعاتهم

اعتبر المدير العام للهيئة العامة للشباب د مشعل الربيع أن مجلس الشباب الذي تم تشكيله «منصة للتعبير عن آمال الشباب الكويتي وتطلعاتهم ولتعزيز الحوار وشراكة الشباب مع مختلف المؤسسات وفق رؤية (كويت جديدة 2035) التي ترتكز على رأس مال بشري ابداعي».

وأضاف الربيع في كلمة نيابة عن وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري خلال قرعة المجلس التي أقيمت في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي أن هذا المجلس يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد بالحث على الاهتمام بالشباب ومنحهم مساحات للتفوق والإبداع.

وأوضح أن الهيئة أطلقت المجلس لترسيخ الهوية الوطنية لدى الشباب وتطوير لغة الحوار والتواصل معهم والاستماع إلى وجهات نظرهم وأفكارهم بشكل مؤسسي وإشراكهم بصنع القرار.

ورأى أن المجلس يعد أحد برامج السياسة الوطنية للشباب وسيضطلع بدور مهم بهدف تطوير تطوير العمل الشبابي ووضع الخطط والاستراتيجيات لإقامة البرامج والأنشطة والفعاليات وفق رؤية شبابية لتكون خطوة رائدة في طريق التنمية.

من جانبه، قال رئيس لجنة اختيار أعضاء المجلس د.جاسم الربيعان في كلمته إن المجلس يضم 36 عضوا بواقع 6 أعضاء من كل محافظة نصفهم من الذكور والنصف الآخر من الإناث من بينهم شباب من ذوي الإعاقة كما أن هناك 10 أسماء من الذكور والاناث احتياط.

وأكد الربيعان شفافية آلية الاختيار، حيث تسجل 218 شابا وشابة للانضمام إلى المجلس مبينا أن لجنة اختيار المرشحين قامت بفحص ملفات المتقدمين والتي تخضع لمعايير واضحة وبعد المقابلات الشخصية وصل العدد الى 101 ترشحوا لدخول القرعة.

وأفاد بأن القرعة أسفرت عن فوز عبدالرحمن العازمي ويوسف الكندري وحمد الشمري وسارة الهويدي وحصة النويف ولطيفة الفريح عن محافظة العاصمة فيما فاز فجر العيبان وألطاف المطيري وطيف العنزي ووليد الكندري وأحمد الحجي وفارس المطيري عن محافظة الفروانية.

وعن محافظة الجهراء أشار الربيعان إلى فوز عبدالرحمن السعيدي وعبدالعزيز سليمان وناصر الوليد وحصة العنزي وفاطمة الحجرف ووفاء العيبان فيما فاز عن محافظة حولي خالد الغريب وعبدالله جمال وياسر الحمد وغالية الخميس وجميلة العتيبي ووضحة السكران.

وبالنسبة لمحافظة الأحمدي قال إن الفوز حالف عبدالله قمبر وعماد نعمان ومحمد العرادة وفاطمة العنزي ودلال ثاني وخديجة الرفاعي، وعن محافظة مبارك الكبير فاز عبدالرحمن القصبة وفلاح العجمي وأحمد العاصم ومريم العوض وأبرار الشمري وسارة المرهون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى