أخبار الكويتهاشتاقات بلس

د.هدى الفودري: انطلاق مؤتمر منظمة “دعم الحياة خارج الجسم” لدول جنوب غرب اسيا وافريقيا 15 فبراير

أعلنت رئيس مجلس اقسام التخدير والعناية المركزة وعلاج الالم فى وزارة الصحة د.هدىً الفودري عن انطلاق مؤتمر منظمة “دعم الحياة خارج الجسم” لدول جنوب غرب اسيا وافريقيا خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير تحت رعاية وزير الصحة د.أحمد العوضي بفندق كورت يارد ماريوت.

وذكرت د.الفودري في تصريح أن دولة الكويت تستضيف هذا المؤتمر العالمي لاول مرة نظرا للمكانة الكبيرة التى تحظى بها دولة الكويت فى القطاع الصحي ومن خلال مراكز دعم الحياة الخارجي( الايكمو ) المتميزة فى وزارة الصحة والمعتمدة من المنظمة العالمية.

واعتبرت د.الفودري خدمة دعم الحياة خارج الجسم ( الايكمو ) من الخدمات المتقدمة التى تقدم الى مرضى الفشل الحاد فى الجهاز التنفسي والقلبي فى العناية المركزة، وتعطي فرصة للنجاة لمرضى الحالات الحرجة، حيث تم انقاذ حياة اكثر من 500 مريض من خلالها عبر السنوات السابقة منذ البدء بالخدمة فى دولة الكويت بشكل ممنهج فى عام 2017.

واشارت الى أن المؤتمر سيقام تحت عنوان عبر الحدود ( crossing boundaries ) وسيناقش العديد من المحاور الخاصة بخدمة دعم الحياة خارج الجسم من خلال اكثر من 120 محاضرة يقدمها 80 محاضر من نخبة الخبراء والاستشاريين في مجال العناية المركزة للكبار والاطفال فى العالم وبالتحديد خدمة دعم الحياة خارج الجسم.

وكشفت د.الفودري عن اقامة 7 ورش عمل على هامش الموتمر معنية بالعناية بمرضى الايكمو الكبار والاطفال، والتعامل مع الحالات المستعجلة عن طريق نظام المحاكاة.

ونوهت الى انه سيتم من خلالها تدريب اكثر من 120 عضو من الطواقم الطبية المتعددة التخصصات على العناية بمريض الايكمو ومن قبل خبراء المنظمة العالمية, بالاضافة الى المدربين المحليين التابعين لمركز تدريب الايكمو فى مستشفى العدان والمعتمد من المنظمة.

واكدت د.الفودري الى وجود اقبال كبير على التسجيل بالمؤتمر من جميع دول العالم حيث. سيتم نقل المحاضرات بشكل حي يسمح بالحضور الافتراضي مما يسهل من عملية نشر التعليم الخاصة فى هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى