منوعات

د.ياسر غضنفر.. طبيب كويتي يطلق “‏Rheum Hub” الذي يعد اول تطبيق إلكتروني طبي شامل لمرض الروماتيزم

أبصر تطبيق Rheum Hub النور لمستخدمي الهواتف الذكية سواء كانت بأنظمة أبل أو أندرويد ، والذي يعد أحدث تطبيق الكتروني طبي والأول في نوعه لأطباء ومرضى الروماتيزم من حيث تعدد المزايا والمهام.

وأوضح مصمم التطبيق استشاري الروماتيزم والمناعة بمستشفى مبارك الكبير د.ياسر غضنفر أن التطبيق الجديد يهدف لمساعدة المهتمين بعلاج مرضى الروماتيزم مثل أطباء الرعاية الاولية، جراحة العظام ، الباطنية ، العلاج الطبيعي وتحديدا أخصائيو الروماتيزم والمناعة.

و بين أن التطبيق فريد من ناحية التعدد في التطبيقات العملية لرعاية مريض الروماتيزم، حيث يشمل على سبيل المثال وليس الحصر تقنية تحديد اذا كان الشخص يعاني فعلا من مرض روماتيزمي من عدمه ، وكذلك فيديوهات تعليمية عن كيفية الكشف على المرضى المصابين بآلام المفاصل والأوتار ، و أخرى تساعد المرضى في برنامجهم مع مختصي العلاج الطبيعي.

مقالات ذات صلة

وأضاف أن التطبيق يساعد المراجعين المرضى المستمرين في العيادات من خلال تحديد مدى نشاط المرض أو خموله ، بالإضافة إلى مواعيد التطعيمات المهمة لمرضى الروماتيزم ، و شرح تفصيلي لكل فحص مناعة وإمكانية استخدامه أو عدمه لتشخيص الأمراض الروماتيزمية ، إضافة إلى آلية و كيفية التعامل مع الأدوية المناعية قبل العمليات الجراحية سواء كانت صغرى أو كبرى.

و ذكر د.غضنفر في نهاية تصريحه أن الموقع الالكتروني الخاص بوحدة الروماتيزم في مستشفى مبارك الكبير www.q8rheum.com  والذي تم تدشينه مؤخرا ، يحتوي على معلومات قيمة عن معظم الأمراض الروماتيزمية والأدوية التي تستخدم لعلاج هذه الأمراض بأسلوب مبسط ويسهل فهمه ، موضحا أن الموقع يمكن تصفحه باللغتين العربية والانجليزية و يضم مكتبة مرئية كبيرة تشمل العلاج الطبيعي، و شرح مفصل عن كيفية اعطاء الأدوية البيولوجية، ومحاضرات للعامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى