رياضة

«ذهبية» لزبيد في «عربية السباحة» والحمود يحقق البرونزية

حقق السباح الكويتي محمد زبيد الميدالية الذهبية في مسابقة 50 متراً فراشة فئة 15 – 16 سنة، محققاً رقماً عربياً جديداً وميداليات ذهبية وبرونزية في البطولة العربية الثالثة للسباحة للناشئين، التي تستضيفها مصر بمشاركة 16 دولة.

وجاءت صدارة الزبيد بزمن 24.68، بعدما نجح في كسر الرقم القديم 26.04، فيما حقق السباح حمود الحمود الميدالية البرونزية بزمن 27.80.

من جانبه، أعرب رئيس اتحاد الألعاب المائية الشيخ خالد البدر عن سعادته بما حققه أبناء الكويت، كما قدم مكافأة مالية قدرها 1000 دينار لكل لاعب يحقق رقماً عربياً جديداً في البطولة، إلى جانب 500 دينار لكل لاعب يحقق الميدالية الذهبية، و200 دينار للميدالية الفضية أو البرونزية.

وأوضح البدر أن تلك النتائج تؤكد أن السباحة الكويتية تمضي في الطريق الصحيح، وأن أبناء الكويت قادرون على تحقيق إنجازات تسجل باسم الكويت في المحافل العربية والقارية إذا تم إعدادهم وتجهيزهم بالشكل الصحيح، لافتاً إلى أن هذا الأمر هو ما يسعى إليه مجلس إدارة الاتحاد. وطالب الجهات الرياضية المختصة بالعمل على تذليل كل العقبات التي تواجه الرياضيين في الكويت، من أجل تحقيق نهضة رياضية، وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من العمل والعطاء لتحقيق مزيد من الإنجازات.

زر الذهاب إلى الأعلى