ترند

رأي فني.. “الجوكر” ضحية تنمر!

من خلال مشاهدتي لفيلم “Joker” او “جوكر” الذي لعب و أدى دوره الممثل واكين فينيكس يمكن رؤية كيف ان الممثل جسد دور شخصية مضطربة نفسياً حيث ان “الجوكر” كشف ان هذا الشرير مر بظروف صعبه و تعرض لتجارب قاسية كانت مليئة بصور “التنمر” كما أنه يعاني في الحقيقة من مرض اضطراب الضحك و هذا المرض يبرز عند التعرض المفاجئ لمواقف الحزن او الفرح ، و هذا المرض يجعل الإنسان يفقد السيطرة على نفسة و ينفجر بالضحك!

مرض “الجوكر” كان المبرر الدرامي الأساسي للفيلم، و اغلب من حضر و شاهد الفيلم كان متأثراً بشخصية الجوكر من خلال أفلام “Batman” و شاهد الشخصية كيف انها مثيرة للجدل و لكنه لا يعلم بطبيعة الحال عن ظروف الشخصية و ربما لم يكن لدينا ما يدفعنا للفضول كجمهور كي نتساءل عن سبب تصرفات الجوكر الغريبة!

الفيلم شرح ظروف الشخصية و كيف انتقل المرض الى البطل الذي اخذ اسم “ارثر” الذي يمر في عدة ظروف صعبة و نكتشف كيف تبنته أمه التي تعاني هي ايضاً من مرض نفسي و من أسبابه انها تعرضت للتعنيف الجسدي عندما كانت تعمل في بيت رجل غني.

و من وجهة نظري الشخصية أن الذي شاهد الفيلم لا بد أن يعيش ظروف الممثل النفسية حتى يستوعب المعاناة مع حياة “آرثر”!

الفيلم من تأليف و إخراج تود فيليكس ، و من تمثيل واكين فينيكس الذي لعب دور جوكر – روبرت دينيرو – زيزي بيتز و فرانسيس كونروي ، و هو من انتاج تود فيليبس و آخرين.

محمد رياض المهنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى