ترندهاشتاقات بلس

رؤساء وكالات الأنباء الخليجية يوافقون مبدئيا على إنشاء مشروع التطبيق المشترك

كونا – وافق رؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأربعاء من حيث المبدأ على إنشاء مشروع التطبيق المشترك لوكالات الأنباء الخليجية الذي يتيح لمواطني دول المجلس الاطلاع على الأخبار الرسمية بصفة مباشرة من وكالات أنباء دول المجلس.
وكلف الرؤساء في اجتماعهم ال 22 الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم) اللجان المختصة بالعمل على إنشاء هذا التطبيق الذي يتيح كذلك لمواطني دول المجلس مشاهدة البث المباشر لمختلف القنوات الإذاعية والتلفزيونية الخليجية والإطلاع على ارشيف الصور والفيديوهات الخاص بكل وكالة أنباء ومتابعة شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بكل وكالة.
واتفق المجتمعون على ضرورة تشكيل لجنة إعلامية فنية تعمل على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين وكالات الأنباء لتسهيل تنفيذ جميع التوصيات الخاصة بإنشاء هذا التطبيق.
ويوفر التطبيق خدمة سحب البيانات من المصادر المختلفة لوكالات الأنباء بدول مجلس التعاون الخليجي واستيرادها داخل قاعدة البيانات بحيث تتمكن كل دولة من الوصول الى لوحة المشرفين المسموح لهم بالدخول إليها.
وفي هذا الصدد رحبت المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الدكتورة فاطمة السالم في مداخلة لها بالاجتماع بمشروع التطبيق المشترك لوكالات الأنباء الخليجية الذي اقترحته دولة قطر.
ودعت الدكتورة السالم الى ضرورة تعيين ضابط اتصال ليكون همزة وصل بين وكالات الأنباءالخليجية يتولى تسهيل مهمة رؤساء الوكالات وتزويدهم بالبيانات والمعلومات الكفيلة بتطوير آلية العمل المشترك.
وأبدت كذلك استعداد (كونا) لاستضافة خبراء ومحللين لتسليط الضوء على أهم القضايا التي تمس دول مجلس التعاون وشعوبها وتنظيم ندوات وورش عمل توعوية عبر تقنية الاتصال المرئي عن مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية وآثارها على المجتمع وكذلك عن الصحة والبيئة وغيرهما.
كمال أبدت استعداد الوكالة أيضا لاستضافة عدد من الموظفين العاملين في وكالات الأنباء الخليجية للاستفادة من قاعة الذكاء الاصطناعي في (كونا) وتبادل الخبرات في هذا الجانب.
وأكدت في هذا الجانب ضرورة تبادل الزيارات بين المحررين والمراسلين شريطة أن يكون لكل مراسل أو محرر مشروعا صحفيا يعمل على تنفيذه في الوكالة المستضيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى