أخبار العالم

رئيس إيران: تشكيل فريق خبراء مشترك لوضع خطط استراتيجية للتعاون مع العراق

قال الرئيس الإيرانى مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على تشكيل فريق من الخبراء بين بلاده والعراق بمختلف المجالات لوضع خطط استراتيجية لتعاون أوسع بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة تفعيل الاتفاقات الأمنية بين البلدين لردع الإرهابيين ومن يريد استهداف أمن المنطقة.

وأضاف بزشكيان – في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال زيارته إلى بغداد – أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أبشع الجرائم بحق البشرية في قطاع غزة، معربا عن أمله بالنجاح في ردعه من خلال الوحدة والتماسك، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأكد أن زيارته إلى العراق تمثل فرصة عظيمة لمناقشة وجهات النظر ورسم الخطط المستقبلية، وأنها فرصة سانحة لمتابعة العمل للاتفاقيات المبرمة سابقا والتي أبرمت اليوم والتي تمثل انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين.

من ناحيته قال السوداني: “هذا الجوار التاريخي، يمكن أن يُترجم إلى أعلى مستويات التعاون والشراكة، والعمل الثنائي من أجل مصالح شعبينا، ويساعد على مواجهة التحديات الراهنة، ودعم الاستقرار”، مبينا أن “الملف الاقتصادي المشترك بوابة مهمة لتحقيق تطلعات شعبينا، وفي اجتماعين ناقشنا الآليات التي من شأنها أن تنهض بهذا الملف المهم”.

وأشار رئيس الوزراء إلى، أنه “تم توقيع 14 مذكرة تفاهم في مجالات مختلفة ومتعددة، ستمثل مع مذكرات التفاهم الموقعة سابقا، خارطة عمل واعدة لتعزيز التعامل المشترك بين البلدين”، موجها الشكر إلى “الإخوة في إيران لدورهم ومساهمتهم في الوصول إلى اتفاق شراء الغاز مع جمهورية تركمانستان”.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى