أخبار العالم

رئيس الأركان الأمريكى: انحسار خطر اندلاع حرب بالشرق الأوسط عقب هجوم حزب الله

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، إن إيران لا تزال تشكل خطرا كبيرا بتفكيرها في توجيه ضربة لإسرائيل، موضحا أن الخطر من اندلاع حرب أوسع بالمنطقة انحسر بعد الاشتباك بين إسرائيل وحزب الله.

وأضاف رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، لوكالة رويترز، بعد مغادرته تل أبيب، أنه عاد من رحلة استغرقت ثلاثة أيام إلى الشرق الأوسط زار خلالها إسرائيل بعد ساعات من إطلاق حزب الله مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار على إسرائيل وضرب الجيش الإسرائيلي لبنان لإحباط هجوم أكبر.

وأشار براون، إلى أن هذه كانت واحدة من أكبر الاشتباكات في أكثر من 10 أشهر من الحرب الحدودية، لكنها انتهت أيضا بأضرار محدودة في إسرائيل ودون تهديدات فورية بمزيد من الانتقام من أي من الجانبين، لافتا إلى أن هجوم حزب الله كان واحدًا فقط من هجومين رئيسيين هُددت بهما إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة.

ورد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، على سؤال عما إذا كان الخطر الفوري لاندلاع حرب إقليمية قد تراجع، مجيبا بقوله: إلى حد ما، نعم.. لقد كان لدينا أمران كنا نعلم أنهما سيحدثان.. أحدهما حدث بالفعل.. والآن يعتمد الأمر على كيفية تطور الأمر الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى