أمن ومحاكم

رئيس الأركان العامة يعرب عن فخره واعتزازه بكفاءة الضباط في دورة القيادة والأركان المشتركة «28»

(كونا) – أعرب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الاربعاء عن فخره واعتزازه بما شهده من كفاءة ومستوى عال للضباط الدارسين في التخطيط والإتقان في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر من وزراة الدفاع عقب زيارة الفريق المزين إلى كلية (مبارك العبدالله) للقيادة والأركان المشتركة لحضور ختام التمرين النهائي المشترك لدورة القيادة والأركان رقم 28.

وذكر البيان أن المزين استمع خلال الزيارة لإيجاز مفصل عن مراحل التمرين من خلال العمليات التي ينفذها الضباط الدارسون المشاركون في التمرين من إعداد خطط العمليات المشتركة وفق السيناريو والأعمال المتوقعة التي يتم تنفيذها باستخدام الوسائل التكنولوجية المتخصصة في لعبة الحرب ما يساعد بشكل مباشر في فهم وممارسة العقيدة القتالية بالجيش الكويتي لتطبيقها في العمليات المشتركة.

وأشاد بالكوادر التعليمية والادارية في كلية (مبارك العبدالله) التي تعمل بشكل دائم على تطوير المناهج الدراسية بما يعزز جودة العملية التعليمية بالكلية ودورها في تأهيل الضباط القادة متمنيا لهيئة التدريس بالكلية مزيدا من التقدم والرقي.

واطلع المزين أيضا خلال جولته على مراحل ومجريات التمرين الختامي المشترك التي قام بتنفيذها الضباط الدارسون بمشاركة ضباط الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني ومن الدول الشقيقة والصديقة.

ورافق رئيس الاركان خلال الزيارة عدد من أعضاء مجلس الدفاع العسكري وكبار الضباط القادة بالجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى