رياضة

رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد تفقّد مراكز الموهوبين لمشروع «صيفنا في مدارسنا»

أكد رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي والتعليم العالي، فيصل المقصيد، أن مشروع صيفنا في مدارسنا، الذي أطلقه الاتحاد خلال الفترة الصيفية، يهدف إلى شغل فراغ الطلبة ورفع مستواهم الفني والبدني أثناء العطلة، من خلال مراكز الموهوبين.

وأضاف: «أكاديمية كرة القدم العشبي تضم حتى الآن 100 لاعب تحت إشراف جهاز فني وإداري من خيرة المدربين الوطنيين؛ أمثال د. علي الضاحي، وأنور بوطيبان، وعقيل مهنا، ود. سليمان ميرزا، ود. عبدالله مشيلح، وعلي الواوان، وخلال زيارتي الأخيرة للأكاديمية لاحظت الاهتمام الكبير من أولياء الأمور في أبنائهم ودعمهم في أداء التدريبات، وهو العامل التحفيزي الذي كنا نفتقده خلال الفترات السابقة.

وأردف: مشروع صيفنا في مدارسنا يقام ضمن استراتيجية الاتحاد 2021/ 2026، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة من خلال 5 ألعاب بمشاركة مجتمعية متنوعة من مختلف الجنسيات والفئات العمرية التي نهدف الى رفع مستواهم والاهتمام بهم، وتخطّي مراكز الموهوبين في كرة اليد للبنات 40 لاعبة، والعدد نفسه في البنين، وشهدت السباحة اهتماما كبيرا من الطلبة في مراكز البنين والبنات.

وفي السياق نفسه، أشار د. الضاحي الى أن الاتحاد المدرسي أطلق مشروع صيفنا في مدارسنا خلال العطلة الصيفية لاستهداف شريحة واسعة من الطلبة، لتعزيز أهمية الرياضة المدرسية لدى النشء عبر جذب الطلبة للانخراط في فعاليات وبرامج تنعكس إيجاباً عليهم، بما يشكّل فرصة سانحة لهم لاكتساب مهارات وخبرات وقدرات جديدة تسهم في حفز الدافعية لديهم وصقل موهبتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى