رياضة

رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتكليف هايف الديحاني: السماح بدخول «فوق 200 مشجع عراقي» 10 سبتمبر

قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتكليف هايف الديحاني، إن السلطات سمحت بدخول «فوق 200 عراقي» لقاء الأزرق والعراق في تصفيات مونديال 2026.

أعلن رئيس الاتحاد الكويت لكرة القدم بالتكليف هايف الديحاني، أن السلطات الكويتية قررت السماح بحضور «فوق 200» من جماهير المنتخب العراقي لمباراة الأزرق مع العراق المقرر لها 10 سبتمبر المقبل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، لتصفيات الدور النهائي، المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك.

وقال الديحاني، لقناة بي إن سبورت: «تربطنا علاقات قوية مع مسؤولي السفارة العراقية بالكويت، كذلك الاتحاد العراقي لكرة القدم، ونقول للجماهير أهلاً وسهلاً بكم في الكويت، لكن هناك سياسة واضحة من السلطات بدولة الكويت، التي حددت هذا العدد».

الديحاني : إدارة الاتحاد تتقبل قرارات الدولة بصدر رحب

من ناحية أخرى، أكد الديحاني أن الاتحاد الكويتي خاطب وزارة الداخلية بشأن لاعبي الأزرق غير محددي الجنسية، وإدارة الاتحاد تتقبل قرارات الدولة بصدر رحب، معرباً عن أمنيته بحل هذه القضية في الأيام المقبلة.

يذكر أن قراراً صدر مؤخراً بإلغاء جوازات سفر المادة «17» لأبناء فئة غير محددي الجنسية، مما حال دون مغادرة محمد دحام ومشاري غنام مع وفد الأزرق إلى معسكر الإمارات، بالتالي غيابهم عن مواجهة الأردن في الجولة الأولى من هذه التصفيات، المقرر لها يوم الخامس من شهر سبتمبر المقبل.

إيقاف تدريبات الحديد نهائياً

إلى ذلك قرر الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الأسباني خوان أنطونيو بيتزي، إيقاف تدريب الفترة الصباحية بشكل نهائي، الذي يخضع له اللاعبون في صالة الحديد بمقر إقامة الوفد في دبي.

وجاء القرار، تفادياً لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، وسط توالي التدريبات دون حصولهم على راحة نظراً إلى ضيق الوقت، كما أن القياس الذين خضعوا له أكد ارتفاع معدل اللياقة البدنية، بالتالي حققت هذه التمارين الأهداف المرجوّة منها.

في المقابل، يواصل الأزرق تدريباته في الفترة المسائية على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي، الذي يركز خلاله الجهاز الفني على الجمل التكيتيكة، والنواحي الدفاعية والهجومية معاً.

القائمة كاملة في الأردن

من جهة أخرى، قرر بيتزي، مغادرة المعسكر المقام حالياً في دبي إلى العاصمة الأردنية عمان يوم 3 سبتمبر المقبل بقائمة كاملة تضم 25 لاعباً، تحسباً لأي ظروف طارئة وفي مقدمتها الإصابات.

البناي: الحالة الصحية جيدة

وأكد طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، أنه حريص على منح اللاعبين المكملات التي تتناسب مع حالة الطقس الحالية، ومن المعلوم تعرض اللاعبين في هذا الطقس لفقد السوائل، مبيناً أنهم لم يعانوا من حالات صعوبة في التنفس، باستثناء حالات بسيطة تم التعامل معها.

وأكد البناي في تصريح لتلفزيون الكويت، أن قائمة المنتخب خالية من الإصابات باستثناء تعرض بعض اللاعبين لشد عضلي بسيط تم التعامل معه، إلى جانب إصابة يوسف ناصر بالتواء في الكاحل، وخضع اللاعب لعلاج مكثف، مع إجراء تدريب منفرد، ودخل بالفعل التدريبات الجماعية مع زملائه بعد تعافيه.

واختتم البناي تصريحه، مؤكداً أن الحالة الصحية للاعبين والإداريين جيدة، وليست هناك مشاكل.

زر الذهاب إلى الأعلى