أخبار الكويت

رئيس الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام صالح العجمي: نشيد بتقديم الحكومة لقانون “حق الإطلاع” و تكليف ديوان الخدمة المدنية وهيئة مكافحة الفساد بدراسة انشاء وحدات بمكاتب الوزراء

أشاد رئيس الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام المحامي صالح حسين العجمي بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله و رعاه من خلال النطق السامي في إفتتاح دور الإنعقاد لمجلس الأمة وما سارت عليه الحكومة تماشياً مع رغبة سموه عبر ما جاء في مبادرة رئيس مجلس الوزراء بتقديم “قانون حق الإطلاع” إلى مجلس الأمة.

واعتبر العجمي أن هذا القانون كان منتظراً لما يمنحه للمواطنين من قوة تحارب الفساد وتحمي الأموال العامة وهذا ما دعى له صاحب السمو الأمير حفظه الله و رعاه خلال أكثر من مناسبة.

وأشار العجمي إلى أن الجمعية وعبر لجنتها القانونية ستراجع المقترح وتبدي ملاحظاتها وتوصياتها للجنة التشريعية في مجلس الأمة.

كما أثنى العجمي على خطوة إقدام مجلس الوزراء بتكليف ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد لدراسة آلية إنشاء وحدة تعزيز النزاهة بمكاتب الوزراء.

و اوضح العجمي أن الجمعية تشارك عبر لجنة مراجعة قانون إنشاء هيئة نزاهة وتعديلها للمزيد من الاستقلالية ومنع تعارض المصالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى