أخبار الكويت

رئيس الطيران المدني: نجاح عملية إجلاء المواطنين بفضل الله وتكاتف الجهود الحكومية

كونا – قال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح إن نجاح المرحلة الأولى من خطة إجلاء المواطنين من الخارج جاء بفضل من الله تعالى ثم تكاتف الجهود الحكومية والجهات العاملة في مطار الكويت الدولي.

وأكد الشيخ سلمان الحمود لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد بمناسبة بدء الإجلاء أن هذه الخطة تأتي تتويجا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لعودة المواطنين من الخارج.

وأضاف أن مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ترجم تلك التوجيهات بتكليف وزارة الخارجية للاشراف على هذه المهمة الوطنية ولإنجازها بكل تفاصيلها.

وأشار إلى المتابعة الحثيثة لوزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص لتنفيذ الخطة بشكل متكامل.
وأوضح ان (الطيران المدني) أنجزت خلال الأيام القليلة الماضية خطة متكاملة لإجراءات عودة المواطنين حيث تم وضع بروتوكول واضح للخطوات التنظيمية.

وذكر أن الخطوات تبدأ منذ انطلاق المواطنين من المحطات الخارجية مرورا بصعود الطائرة وأثناء الرحلة حتى وصول مطار الكويت الدولي ودخول مراكز الفحص لتطبيق اجراءات وزارة الصحة والانتقال إلى صالة الجوازات والجمارك ومناطق استلام الأمتعة حتى الخروج من المطار.

وأشاد الشيخ سلمان الحمود بجهود الجهات الحكومية المشاركة في خطة عودة المواطنين وعلى رأسها وزارات الصحة والداخلية والمالية والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء.

كما أعرب عن الشكر لكل من شركة الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة اللتين تتوليان نقل المواطنين من الخارج علاوة على جمعية الهلال الأحمر الكويتي التي أشرفت على تقديم المساعدة للركاب القادمين.

وكان سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء قام يوم أمس بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي للاطلاع على استعدادات أجهزة الدولة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج تنفيذا لأوامر سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه ورغبته السامية بعودة أبنائه إلى أرض الوطن.

وعبر سمو الشيخ صباح الخالد بعد جولته عن ارتياحه لما لمسه من جهود كبيرة وعمل دؤوب من كافة الأجهزة الحكومية التي تعمل على خطة عودة المواطنين من الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى