أخبار الكويت

رئيس اللجنة المشتركة بالمجلس البلدي د.حسن كمال: تحديد أماكن خاصة في المناطق السكنية الجديدة لأبراج الاتصالات

كشف رئيس اللجنة المشتركة الفنية والقانونية والمالية في المجلس البلدي، د. حسن كمال، عن تحديد أماكن خاصة في المناطق السكنية الجديدة لأبراج الاتصالات.

وقال كمال، في تصريح صحافي عقب مناقشة لائحة البناء المعدلة المقدمة من الجهاز التنفيذي خلال اجتماع اللجنة المشتركة الفنية والقانونية والمالية – بحضور الجهات المعنية مثل هيئة الاتصالات ووزارة الصحة والبلدية – إن جميع أبراج الاتصالات المركّبة في المناطق السكنية غير مرخصة.

ولفت إلى انتشار أبراج الاتصالات بشكل عشوائي ومبعثر في الكثير من المواقع وفوق أسطح المباني، موضحاً أن اللجنة ركزت على وضع ضوابط وآليات لنشرها وتوزيعها بصورة صحيحة لا تترتب عليها أي أضرار صحية أو بيئية للمواطنين والمقيمين في البلاد، مشيراً الى أن البلدية مسؤولة عن التنسيق مع هيئة الاتصالات فيما يتعلق بارتفاعات الأبراج ومواقعها والمسافة بينها، فضلاً عن الجانب الجمالي لها، بينما تنحصر مسؤولية وزارة الصحة مع هيئة الاتصالات في التأكد من أن توفير الخدمة من خلال هيئة الاتصالات للشركات لن يؤثر صحياً على الإنسان.

ولفت كمال الى إلزام هيئة الاتصالات استخدام التقنيات الحديثة في تصميم وصناعة أبراج الاتصالات، خصوصاً بعد ملاحظة وجود الكثير منها بأشكال غير ملائمة وفي مواقع حساسة بالبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى