أخبار الكويت

رئيس المكتب الاعلامي بوزارة الصحة د.غالية المطيري : حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للقلب في اكتوبر

أعلنت رئيس المكتب الاعلامي بوزارة الصحة د.غالية المطيري عن تنظيم حملة توعوية خلال شهر اكتوبر عن فشل القلب تهدف الى نشر المعلومات الصحيحة عن تعريف فشل عضلة القلب و عوامل الخطورة المؤدية اليها و كيفية التعرف على أعراض فشل القلب و طرق الوقاية و الحد من المضاعفات المرتبطة بها.

وأوضحت د.المطيري ان هذا الجهد يأتي بمناسبة اليوم العالمى للقلب للعام 2018 تحت شعار: “لنقطع وعدا … لقلبى، لقلبك، لقلوبنا جميعا” و ذلك ضمن جهود وزارة الصحة لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية و ذلك تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة المقررة من قبل الأمم المتحدة لسنة 2030 و التى يعد التصدى للأمراض السارية من أبرز أهدافها و تعتبر أمراض القلب و الأوعية الدموية من أخطر هذه الأمراض و أكثرها شيوعا.

وذكرت د.المطيري ان الحملة سوف تستمر لمدة شهر ، حيث ستغطى عدد كبير من مراكز الرعاية الصحية الأولية بمختلف المناطق الصحية من خلال المعارض الصحية و توزيع المطبوعات التثقيفية و عرض الأفلام التوعوية، مشيرة الى أن الحملة سوف تتضمن أيضا بث لقاءات مع أطباء أمراض القلب بوزارة الصحة و نشر رسائل و أفلام توعوية عن المرض عبر السوشيال ميديا- فيس بوك و تويتر و انستجرام- الخاصة بالمكتب و قنااة اليوتيوب و الموقع الالكترونى لوزارة الصحة.

ونوهت د.المطيري الى أن أمراض القلب و الأوعية الدموية تأتى على رأس الأمراض المزمنة التى تستقطب اهتمام المسئولين عن الرعاية الصحية سواء فى دولة الكويت أو حول العالم، حيث تعتبر السبب الأول للوفاة فى كثير من الدول و نوهت المطيرى أن أمراض القلب ترتبط بالسلوكيات غير الصحية مثل السمنة و الغذاء غير الصحى و الخمول و التدخين و يركز شعار الاحتفال هذا العام على مكافحة هذه السلوكيات و التشجيع على الالتزام بالسلوكيات الصحية للوقاية من هذه الأمراض و الحد من مضاعفاتها.

و قالت المطيري أن التوعية الصحية تعتبر خطوة أساسية لنشر الوعى حول أسباب الأمراض القلبية الوعائية و خطورتها و كيفية الوقاية منها و السيطرة عليها و لهذا يحرص المكتب على الاحتفال باليوم العالمى للقلب سنويا.

وبينت ان المكتب سينظم حملة توعوية الكترونية عن امراض القلب من خلال وسائل المواقع الاجتماعى و الموقع الالكترونى و قناة اليوتيوب الخاصة بالمكتب الاعلامي من أجل حث جميع أفراد المجتمع على الالتزام بالسلوكيات الصحية لحماية أنفسهم من مخاطر أمراض القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى