أخبار الكويت

رئيس النمسا يمنح مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا وسام الشرف الكبير مع نجمة ذهبية

(كونا) — منح رئيس جمهورية النمسا الاتحادية ألكسندر بيلين اليوم الإثنين مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي وسام الشرف الكبير مع نجمة ذهبية “تقديرا لجهوده والخدمات التي قدمها للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية النمسا الاتحادية”.

وقدم ممثل الرئيس – سفير جمهورية النمسا لدى دولة الكويت ماريان وربا إلى السفير معرفي الوسام الذي يصنف من الفئة العليا من الأوسمة النمساوية ويمثل مستوى متقدم من التقدير.

وقال السفير معرفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب حفل أقيم بهذه المناسبة في مقر سفارة النمسا إن هذا التكريم “يأتي كثمرة لجهود الدبلوماسية الكويتية قاطبة” والتي “أتشرف بكوني أحد المشاركين في مسيرتها” معربا عن سعادته بالنتائج التي تحققت وانعكست إيجابا على العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وعبر السفير معرفي عن بالغ الفخر والاعتزاز بـ”شرف الحصول على هذا التقدير” وتقلده الوسام من جمهورية النمسا الصديقة التي قضى بها تسعة أعوام سفيرا لدولة الكويت ومندوبا دائما لها لدى المنظمات الدولية في فيينا.

وأوضح أن فترة عمله شهدت زيارات رفيعة المستوى بين الجانبين أبرزها زيارة الرئيس السابق هاينز فيشر ممثلا عن (مركز بان كي مون للمواطنة العالمية) وزيارة المستشار الأسبق سيباستيان كورتز ووزيرة الخارجية السابقة كارين كنايسل إلى دولة الكويت.

وذكر أن فترة عمله الحالية كمساعد لوزير الخارجية لشؤون أوروبا تضمنت زيارة وزير الخارجية السابق الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح إلى جمهورية النمسا.

وأردف قائلا إن التكريم ليس غريبا على الرئيس النمساوي الذي سبق أن التقاه في مناسبات عدة” كما أنها “ليست غريبة على الشعب النمساوي الكريم والراقي”.

ونوه بالمكانة التاريخية لمدينة فيينا على الصعيدين (الأوروبي) خاصة و(الدولي) عامة كإحدى عواصم العمل متعدد الأطراف.
وثمن الجهود التي يقوم بها سفير جمهورية النمسا لدى دولة الكويت في خدمة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد السفير معرفي الحرص على مواصلة العمل لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين من أي موقع تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بقيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

من جانبه قال السفير وربا في تصريح مماثل لـ(كونا) إن السفير معرفي مثل دولة الكويت في النمسا لأكثر من تسع سنوات وأسهم في تعميق أواصر العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين والانتقال بها إلى آفاق أرحب.

وثمن النجاحات الدبلوماسية للسفير معرفي إذ “أسهم في تمكين جمهورية النمسا من إبرام مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية المنتظمة بين البلدين وذلك خلال زيارة وزير الخارجية السابق الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في يونيو 2023”.

ونوه السفير وربا بالمكانة الدولية للكويت فهي منشأ جسور ووسيط بالمنطقة ونقطة اتصال مهمة للنمسا.

ويعبر وسام الشرف الكبير مع نجمة ذهبية عن الامتنان الرسمي من الدولة النمساوية ويمنح للأفراد الذين قدموا خدمات جليلة في مجالات السياسة والاقتصاد والعلوم والثقافة والفنون والخدمات الاجتماعية والإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى