أخبار العالم

رئيس الوزراء الإسباني يصل كييف للقاء زيلينسكي

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أنه وصل إلى كييف في ساعة مبكرة السبت لمحادثات مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي في وقت تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وكتب سانشيز على حسابه الرسمي في تويتر “في كييف. أردت أن يكون الفصل الأول من الرئاسة الإسبانية لمجلس الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا مع (زيلينسكي)”، مضيفاً أنه سيعبر له عن “تضامن أوروبا بأسرها”.

وتابع “سنواصل دعم الشعب الأوكراني حتى عودة السلام إلى أوروبا”.

وكان سانشيز قد أعلن عن هذه الزيارة خلال قمة للاتحاد الأوروبي أمس الخميس قائلًا إن الهدف هو إظهار “الدعم الثابت” للاتحاد الأوروبي لكييف التي تتصدى للهجوم الروسي.

ونالت أوكرانيا وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي قبل عام وتأمل في بدء مفاوضات رسمية هذا العام بشأن ما يتعين عليها القيام به لتعزيز طلب ترشيحها.

وتأتي الزيارة الثالثة لرئيس الوزراء الإسباني إلى كييف خلال الحرب الروسية الشاملة لأوكرانيا بعد أكثر من عام من تقدم كييف بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي في أواخر فبراير (شباط) ومنحها وضع المرشح في يونيو (حزيران)2022.
وتدعم إسبانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي، أوكرانيا باستمرار في حربها ضد الهجوم الروسي، حيث قدمت التدريب والمعدات العسكرية، بما في ذلك دبابات ليوبارد 2.

زر الذهاب إلى الأعلى