أخبار الكويت

رئيس الوزراء الباكستاني: نتطلع لتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الكويت بشتى المجالات

(كونا) -— أكد رئيس وزراء الباكستاني أنور الحق كاكر تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية التاريخية التي تجمع بلاده مع دولة الكويت.

وقال كاكر في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء قبيل مغادرته البلاد بعد زيارة رسمية استغرقت يومين إن حكومة بلاده تسعى إلى تنويع العلاقات الثنائية مع الكويت في مختلف المجالات لتكون بحجم التقارب الديني والتاريخي الذي يجمع البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن بلاده تسعى إلى “الاستمرار في التبادل الفعال لتطوير هذه العلاقات مع الكويت شعبا وحكومة” مبينا أن هناك العديد من المجالات الخصبة التي يمكن أن تكون بابا للاستثمار منها الزراعة والأمن الغذائي وأنظمة الحاسب الآلي وقطاع التعدين إلى جانب الدفاع وغيرها من المجالات.

وشدد على أهمية استمرار التعاون لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية مثل التغير المناخي ومجالات الطاقة لافتا إلى أنه تم خلال هذه الزيارة التوقيع على أكثر من 12 مذكرة تفاهم وتعاون في العديد من القطاعات التي تعد “بداية لعصر جديد من العلاقات الثنائية مع دولة الكويت”.

وأشاد كاكر بالقيادة السياسية الكويتية وحرصها على تطوير علاقاتها مع باكستان مبينا استعداد بلاده لنقل هذا التعاون المشترك لمراحل جديدة أكثر تنوعا إذ تسعى باكستان لاستقطاب المزيد من الشراكات مع دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها محورا يربط اقتصادات هذه الدول مع القارة الآسيوية.

ولفت إلى أن الكويت بالرغم من مساحتها الجغرافية الصغيرة إلا أنها تؤدي دورا فاعلا في المنطقة والعالم أجمع مثنيا على سعي الكويت إلى تنويع وتطوير استثماراتها بما يتوافق مع التغيرات الإقليمية.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الباكستاني أنور الحق كاكر إلى دولة الكويت تزامنا مع الذكرى ال60 للعلاقات الدبلوماسية المميزة التي تجمع البلدين الصديقين إذ قام خلالها بمقابلة القيادة السياسية الكويتية وعلى رأسها سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.

زر الذهاب إلى الأعلى