أخبار العالم

رئيس الوزراء العراقي يعفي وزير المالية بالوكالة من منصبه

وافق رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي اليوم السبت على طلب وزير النفط ووزير المالية بالوكالة إحسان عبد الجبار بإعفائه من منصبه كوزير للمالية بالوكالة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مصدر حكومي قوله إن “الكاظمي وافق على طلب عبد الجبار وكلف بدلا عنه وزيرة الدولة هيام نعمت بمهام وزارة المالية بالوكالة لحين تشكيل الحكومة الجديدة”.

ويأتي طلب عبد الجبار بالإعفاء من منصبه بعد أربعة أيام من قرار لمجلس النواب بإلغاء تكليفه بوزارة المالية بالوكالة بيد أن الحكومة لم تنفذ القرار في ظل خلاف دستوري أثير في الأوساط السياسية حول أحقية البرلمان في إقالة وزراء حكومة منتهية الولاية.

وعبد الجبار هو وزير النفط العراقي وتولى إدارة وزارة المالية بالوكالة إضافة إلى وزارته في منتصف اغسطس الماضي بعد استقالة وزير المالية علي علاوي.

وانتخب مجلس النواب العراقي أمس الأول الخميس عبد اللطيف رشيد رئيسا جديدا للبلاد بعد حصوله على الأغلبية بالجولة الثانية من عملية التصويت على المنصب.

وكلف الرئيس العراقي المنتخب محمد شياع السوداني وهو مرشح (الإطار التنسيقي) الكتلة الأكثر عددا بالبرلمان بتشكيل الحكومة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى