إقتصاد وأعمال

رئيس غرفة التجارة والصناعة: دور مهم للقطاع الخاص في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الكويت وتركيا

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر، أمس، سفيرة جمهورية تركيا لدى الكويت عايشة كويتاك، وبرفقتها المستشار التجاري بالسفارة أتيلا باشبوغ، وذلك بحضور مدير عام الغرفة رباح الرباح.

وأشار الصقر خلال اللقاء إلى متانة العلاقات التاريخية الكويتية- التركية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية المشتركة، متطرقا إلى سبل تنمية أوجه التعاون بين البلدين.

وأكد استعداد الغرفة لتقديم كل خدماتها للسفارة والتعاون معها لتعزيز التبادل التجاري القائم بين الطرفين، وللتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة في شتى المجالات وأهمها الرعاية الصحية والعقار والمقاولات والزراعة، وإطلاع قطاع الأعمال الكويتي على النظم والقوانين التجارية والاستثمارية المعمول بها في تركيا.

وأوضح الصقر أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون المشترك من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والتركي.

من جانبها، تقدمت السفيرة عايشة كويتاك بالشكر للغرفة على حسن الاستقبال وسعيها نحو تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، معربة عن سعادتها بمستوى العلاقات الاقتصادية العميقة التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

وأملت كويتاك بأن تقوم الشركات الكويتية بعقد شراكات استراتيجية مع نظرائهم الأتراك لفتح آفاق اقتصادية جديدة خصوصا في المناطق الصناعية الحرة في تركيا وعددها 23، مؤكدة أن قطاع العقار يحظى بإقبال كويتي كبير، حيث بلغ عدد ملاك العقار الكويتيين في تركيا 10 آلاف تقريبا.

في نهاية اللقاء، قالت السفيرة التركية إنها تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية في الكويت الى تسهيل الإجراءات ولتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

«الغرفة» تستقبل السفير الإسباني

من جهة أخرى، استقبل محمد الصقر سفير مملكة إسبانيا لدى الكويت ميغيل آغيلار والملحق الاقتصادي والتجاري فرانثيسكو مدينا، بحضور رباح الرباح.
وفي بداية اللقاء، قدم الصقر للسفير الإسباني التهنئة بمناسبة تقديم أوراق اعتماده كسفير لمملكة إسبانيا لدى الكويت، متمنيا له كل التوفيق والنجاح في تأدية مهام عمله، حيث تطرق إلى تاريخ العلاقات الاقتصادية وسبل تنمية أوجه التعاون بين البلدين، مؤكدا أن البلدين يتمتعان بإمكانات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري وبذل المزيد من الجهود لتحقيق ذلك من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية، وتزويد الغرفة بالمشاريع الاستثمارية المتاحة لنشرها على المهتمين من قطاع الأعمال الكويتي.

وأكد الصقر أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم كل خدماتها للتوصل إلى نتائج إيجابية بين البلدين، مشيرا إلى أن القطاع الخاص الكويتي له خبرات وتجارب استثمارية ناجحة ونموذجية في العديد من دول العالم.

من جانبه، أعرب السفير ميغيل آغيلار عن سعادته لزيارة الغرفة، مثمنا جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين، مؤكدا حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشار آغيلار إلى أن العلاقات السياسية الممتازة التي تربط البلدين تعتبر الركيزة الأساسية لتطوير الروابط الاقتصادية المشتركة، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال من خلال شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة، مؤكدا حرصه على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي حول كيفية زيادة حجم الاستثمارات في المجالات التجارية والاقتصادية في إسبانيا.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير بالشكر والامتنان لغرفة تجارة وصناعة الكويت على حفاوة الاستقبال وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت وإسبانيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى