مجالسهاشتاقات بلس

رئيس مجلس الأمة: تقدم 10 نواب بطلب لطرح الثقة بوزير الدفاع

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تقدم 10 من النواب بطلب طرح الثقة بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، مشيراً إلى أن التصويت على طلب طرح الثقة سيكون يوم الأربعاء 26 يناير الجاري، ورفع الجلسة إلى الساعة التاسعة من صباح الغد.

وكان رئيس مجلس الأمة قد قال في كلمة له بعد أن انتقل مجلس الأمة إلى مناقشة بند الاستجوابات، إن النائب حمدان العازمي تقدم في الرابع من يناير الجاري بهذا الاستجواب الموجه إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بصفته.

وأوضح الغانم أنه عملاً بنص المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة تم إبلاغ الوزير بالاستجواب فور تقديمه، وأدرج على جدول أعمال جلسة اليوم.

وبين أن وزير الدفاع تقدم أمس الأول الأحد بطلب استيضاح، مضيفاً أنه تم الرد عليه أمس الاثنين من قبل النائب المستجوب.

وذكر أنه طبقاً لنص المادة المذكورة لا يجوز مناقشة الاستجواب إلا بعد ثمانية أيام من يوم تقديمه، وذلك في غير حالة الاستعجال وموافقة الوزير، مبيناً أنه يجوز لمن وجه إليه الاستجواب طلب مد هذا الأجل إلى أسبوعين على الأكثر فيجاب إلى طلبه.

ولفت إلى أنه يجوز بقرار من مجلس الأمة التأجيل لمدة مماثلة ولا يجوز التأجيل لأكثر من هذه المدة إلا بعد موافقة أغلبية أعضاء المجلس.

وخاطب الغانم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بسؤاله: «هل ترغب بمناقشة الاستجواب في جلسة اليوم أم تطلب التأجيل»، فأجاب بالقول «جاهز لمناقشة الاستجواب»، وطلب موافقة مجلس الأمة لدخول الفريق المساند.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى