أخبار الكويت

رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك: إصلاح الطرق بأسرع وقت ممكن ومعاقبة المتسبب في تلفها

الكويت  – هاشتاقات الكويت:

ترأس سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، اجتماعا للاطلاع على الاستعدادات للبدء بخطة تحسين وصيانة الطرق في البلاد، وقال سموه إن “الجهود التي أراها الآن تشكرون عليها وأننا أمام أمرين الاول يتمثل في معاقبة المتسبب وهذا أهم شيء لدي والثاني إصلاح الضرر بأسرع وقت ممكن”.

,وأضاف المبارك خلال مداخلته أن ما يحصل في الكويت من ضرر في الطرقات “لا يمكن السكوت عليه ويجب أن نتحمل مسؤوليتنا تجاه المواطنين والمطلوب إصلاح الطرق ومعاقبة المتسبب بأشد العقوبات”.

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح، إنه سيتم البدء بإصلاح الطرق عبر إغلاق حارة طريق واحدة والإبقاء على حارتين وعند الإنتهاء منها سيتم البدء بالحارة المجاورة لها، وهذا سيصل بنا الى توفير 50 في المئة من الوقت المحدد لاصلاح الطرق.

وكان لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح مداخلة أعلن فيها عن مباشرة جهاز المناقصات المركزية بمخاطبة جميع الجهات الحكومية لتزويده بالشركات التي لديها مشاريع متعثرة معها ليتم حرمانها من المشاركة في المناقصة التالية حتى يكون هناك عقوبة “رادعة” يلتزم بها الجميع.

وبدوره أكد وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة المستشار دكتور فهد العفاسي، أنه سيتم محاسبة الأشخاص المتسببين الذين أشرفوا على هذه الاعمال قانونيا إضافة إلى الشركات فهناك ضمان عشري موجود، لافتا إلى ان هناك عقوبة جزائية تتمثل في الإضرار في المال العام والآخرى عبر رفع قضايا مدنية على هذه الشركات.

ومن ناحيتها أعلنت وزيرة الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الاسكان د.جنان بوشهري أنه تم البدء فعليا في اتخاذ خطوات تجاه من قصر في أداء مهامهم الوظيفية سواء من القياديين او الموظفين بالإضافة الى اتخاذ اجراءات تجاه الشركات، وهناك توصية من سمو رئيس الوزراء بأن اصلاح الضرر أولوية وستكون مطلع أبريل المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى