أخبار الكويتهاشتاقات بلس

رئيس مجلس الوزراء يكرم الدفعتين الثامنة والتاسعة من متدربي معهد (سعود الناصر الصباح) الدبلوماسي

(كونا) — تحت رعاية وحضور سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء أقيم اليوم حفل تخرج الدفعتين الثامنة والتاسعة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي في مقر المعهد.

حضر الحفل معالي وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا وسعادة نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح وعدد من كبار المسؤولين في ديوان رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية.

وألقى سمو رئيس مجلس الوزراء كلمة أعرب فيها عن خالص التهنئة لخريجي الدفعتين الثامنة والتاسعة من متدربي المعهد قائلا “أمامكم أبنائي وبناتي الكثير من المهام التي أتمنى أن تحملوها وتنطلقوا فيها مع محمل الكويت الذي أبحر إلى مستقبل أرحب وغد أفضل بإذن الله”.

وقال سمو رئيس مجلس الوزراء “نحمد الله أن لدينا قيادة تؤمن إيمانا مطلقا بقدرة أبناء وبنات هذا البلد على إصلاح وتقويم أي انحراف أو اختلال في مسيرة العمل الوطني وتؤمن بتطبيق القانون وتؤمن كذلك بقيم العدالة والمساواة والإنصاف” مشيرا إلى أنه قد تم تأطير هذا الإيمان في عقد اجتماعي الا وهو دستور عام 1962.

وبين سمو رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة عكفت على ترجمة مرئيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه إلى برنامج عمل تحت عنوان (وطن عادل وآمن ومستدام) مؤكدا أن سمو أمير البلاد هو ربان هذا المركب الذي ينطلق بفرد شراعه الكبير نحو المستقبل.

وأضاف سمو رئيس مجلس الوزراء أن “سمو الأمير بدأ زياراته التاريخية لدول مجلس التعاون الخليجي على أسس السياسة الخارجية الكويتية ممثلة بثلاثة أبعاد وهي الحتمية التاريخية والحتمية الجغرافية والحتمية الاستراتيجية” مؤكدا أن الملف الاقتصادي كان حاضرا في نقاشات سموه مع أشقائه قادة دول مجلس التعاون الخليجي والتي نتج عنها عدة مشاريع اقتصادية مستقبلية.

وقال سموه “نحن ننطلق من دول مجلس التعاون الخليجي الحضن الحامي والجامع والسند والأساس والقاعدة إلى المجال الأرحب وهو الوطن العربي وانتماؤنا له ومن ثم الفضاء الأوسع وهو العالم بمنظماته الإقليمية والدولية” داعيا إلى مد جسور التعاون بين الغرب والشرق.

من جانبه ألقى سعادة مساعد وزير الخارجية لشؤون معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي السفير ناصر صبيح الصبيح كلمة بهذه المناسبة كما ألقت الملحق الدبلوماسي مروة العرادة كلمة الخريجين.

وفي ختام الحفل قام سمو رئيس مجلس الوزراء بتكريم الدفعتين الثامنة والتاسعة من متدربي معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي.

زر الذهاب إلى الأعلى