شباب وتعليم

رئيس مركز تطوير البرامج والمناهج بكلية الدراسات التجارية يلتقي لجنة البرامج والمناهج بقسم الحاسب الآلي

في خطوة لتطوير برامج قسم الحاسب الآلي بكلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إجتمع أ.د. أنور محمد رئيس مركز تطوير البرامج والمناهج بالهيئة مع لجنة البرامج والمناهج بقسم الحاسب الآلي ، وبحضور عميد الكلية أ.د. أحمد الحنيان ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية ا.د. فيصل الحماد ، ورئيس قسم الحاسب الآلي أ.د. وحيده الميان ، و ضابط اتصال لجنة البرامج بالكلية د. شيخه العيناتي و أعضاء لجنة البرامج والمناهج بقسم الحاسب الآلي ، ودار الحديث حول أهمية وآلية تطوير برامج قسم الحاسب بكلية الدراسات التجارية وفق متطلبات سوق العمل ورؤية الكويت 2035.

ذكر عميد الكلية بأن تطوير برنامج مساعد مطور برامج لأنظمة الحاسب الآلي المستخدمة في الأعمال والمجالات المختلفة في ظل التحول الرقمي السريع والذي نشهده يعتبر مكونًا مهمًا وأساسيًا لتقنية المعلومات. حيث أن تطورا في هذا المجال يعتبر ضروريا للسماح للابتكار في تطوير و تصميم الأنظمة.

كما اشار أ.د. أنور محمد مدير مركز البرامج والمناهج على أن تطوير المناهج وفق متطلبات سوق العمل من الأوليات لتحقيق رؤية الكويت من العمالة التي تحقق اهداف المؤسسات والمنشآت سواء في القطاع الحكومي والقطاع الخاص و ركز على ان مركز البرامج  والمناهج في الهيئة على استعداد تمام لتقديم الدعم والمشورة اللازمتين من أجل تطوير برامج قسم الحاسب الآلي، وبرامج كلية الدراسات التجارية كالمحاسبة والعمليات المصرفية وادارة المخاطر والتأمين.

في ذات الوقت أبدت رئيسة قسم الحاسب الآلي أ.د. وحيده الميان ارتياحها لهذا اللقاء مؤكدة بأن القسم الان يعمل على توصيف المقررات الجديده والمطورة وفق الاجراءات المتبعه أخذا باستراتيجية الكفايات والذي يتوافق مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى