أخبار الكويت

رئیس الجهاز المركزي صالح الفضالة يلتقي وفد منظمة «هيومن رايتس ووتش» لبحث قضية البدون

الكويت – هاشتاقات الكويت:

اجتمع رئیس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقیمین بصورة غیر قانونیة صالح الفضالة مع نائب مدیر قسم الشرق الاوسط وشمال افریقیا في منظمة هيومن رایتس ووتش مایكل بیج والوفد المرافق في مقر الجهاز المركزي.

وقال الفضالة في بیان صحفي، الیوم الأحد، إن اللقاء یأتي في إطار سیاسة الانفتاح والشفافیة التي يتبعها الجهاز في التعامل مع المنظمات الدولیة، مؤكدا أن أبواب الجهاز مفتوحة أمام هذه المنظمات للاطلاع على كل ما یتعلق بأوضاع هذه الفئة.

وقدم الفضالة خلال اللقاء عرضا مرئیا موثقا بالارقام ومدعما باحصائیات الخدمات التي تقدمها الكویت لفئة المقیمین بصورة غیر قانونیة، مؤكدا حرص الكویت على ضمان مجانیة التعلیم والعلاج للمقیمین بصورة غیر قانونیة بغض النظر عن مراكزهم القانونیة.

وأشار إلى أن ما تقدمه الكویت یأتي تماشیا مع المكانة المرموقة التي تبوأتها في المحافل الدولیة ودورها الرائد في العمل الانساني والذي توج بمنح الامم المتحدة لقب قائد العمل الانساني لسمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد.

وحضر اللقاء عدد من قیادات الجهاز إضافة إلى نائب مساعد وزیر الخارجیة الكویتي رئیس مكتب حقوق الانسان المستشار طلال المطیري والباحثة في قسم الشرق الاوسط وشمال افریقیا في منظمة هيومن رایتس ووتش تارا سبهري فر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى