شباب وتعليم

«رابطة تدريس التطبيقي»: تفعيل التوقيع الالكتروني بداية الفصل الدراسي

أعلن نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد مندني عن استجابة إدارة الهيئة لمطلب الرابطة المتعلق بتفعيل التوقيع الإلكتروني للأساتذة بدلاً عن التوقيع اليدوي، والذي باشرت الهيئة المرحلة التجريبية له منذ أيام على أن يفعل بداية الفصل الدراسي المقبل.

وقال مندني في تصريح صحافي اليوم، أن الرابطة طالبت بهذا الإنجاز خلال لقائها مدير عام الهيئة د. علي المضف نهاية شهر يناير الماضي، ووعد بتبني هذا المطلب، لافتاً إلى أن الرابطة تتمنى تعميم التوقيع الإلكتروني لإنجاز كافة المعاملات المتعلقة بالأساتذة من خلاله.

وذكر «منذ بداية أزمة كورونا شهدت البلاد الحاجة الماسة لإنجاز المعاملات إلكترونياً دون الحاجة للمراجعة الشخصية التي يترتب عليها العديد من تعطل المصالح والتكلف الغير مبرر في ظل وجود تقنيات متطورة توفر عناء المراجعات الشخصية».

وأضاف مندني أن هذا الإجراء يأتي بالتوافق مع تطور التعليم الجامعي أسوة بما هو معمول به في العديد من الجامعات العالمية، ويأتي مواكبة للعصر الرقمي والتوجه العام للدولة نحو حكومة إلكترونية، وتماشياً مع خطة الكويت للتنمية 2035.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى