رياضة

راتكليف ينقذ مانشستر يونايتد ببيع نيس الفرنسي

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن السير جيم راتكليف يتجه إلى خطوة غير متوقعة في الفترة المقبلة، ستحدث تغييراً كبيراً في مستقبل أحد أهم الأندية في إنجلترا.

قالت الصحيفة إن الملياردير البريطاني يتطلع إلى بيع نادي نيس الفرنسي ما يسهم في إنقاذ مانشستر يونايتد من الأزمة التي يواجهها على مستوى المشاركة في البطولات الأوروبية.

وأوضحت: “التعقيدات التي حدثت عقب تأهل نيس ومانشستر يونايتد إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، دفعت جيم راتكليف إلى التفكير في بيع النادي الفرنسي لإنقاذ العملاق الإنجليزي من هذه المشكلة”.

وأضافت: “من المتوقع أن يمنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الناديين فترة انتقالية لمدة موسم واحد للمنافسة في الدوري الأوروبي”.

وتابعت: “في وقت سابق من هذا العام، اشترت شركة إينوس حصة قدرها 27.7% في مانشستر يونايتد، وهي حريصة على الإشراف على التغييرات المهمة في النادي، حيث إن راتكليف مصمم على استعادة مكانة اليونايتد باعتباره النادي المهيمن في كرة القدم الإنجليزية، على الرغم من أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به في أولد ترافورد”.

في المقابل تلقت آمال النادي الإنجليزي ضربة موجعة بإمكانية استبعاده من المشاركة أوروبياً بسبب تأهل نيس للمشاركة قارياً، وهو ما تمنعه لوائح “يويفا” بشأن مشاركة ناديين تحت مظلة مالك واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى