أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

رجال مباحث العاصمة يسقطون عصابة “من أصحاب الأجسام الضخمة” تخصصوا في إرهاب وسلب أموال وهواتف الوافدين الضعفاء!

تمكن رجال مباحث العاصمة من الإيقاع بـ 4 وافدين شكلوا فيما بينهم عصابة لسلب الوافدين في مناطق الشويخ الصناعية والمرقاب وشرق والصالحية.

ووفق مصدر أمني أفاد بأنه بعد معلومات سرية وردت إلى رجال مباحث العاصمة تفيد بتعدد جرائم سلب في عدة مناطق بمحافظة العاصمة، ليتم تشكيل فريق عمل وانتشار منظم لرجال المباحث في الأماكن التي يرجح ارتكاب جرائم بها وخلال أحد الأكمنة جرى رصد وافد يتعرض للسلب بالقوة ليتم توقيف أعضاء التشكيل وتبين انهم وافدون ويعتمدون خلال عملية السلب على القوة الجسدية التي يتمتعون بها ويقومون بالإمساك بالضحية وطرحه أرضا وسلب ما بحوزته من مبالغ مالية وهواتف نقالة.

وخلال كمين نصب لهم من قبل رجال مباحث العاصمة تم ضبطهم بعد مقاومة شديدة واقتيادهم إلى الإدارة، وخلال التحقيق اعترفوا بأنهم يقومون بعمليات السلب ضد الوافدين الآسيويين وينشطون خلال «الويك إند».

وذكر المصدر ان أعضاء التشكيل العصابي أقر بأنهم يأتون من منطقة المهبولة، حيث تقع أماكن سكنهم، إلى محافظة العاصمة اعتقادا منهم أن ارتكاب الجرائم في أماكن بعيدة عن مقرات سكنهم لن يمكن الأجهزة الأمنية من ضبطهم.

وأضافوا انهم كانوا يرتكبون جرائهم بعد منتصف الليل ويختارون الوافدين من ذوي البنية الضعيفة، حيث يقوم أحدهم بتثبيته بالعنف وسلب ما بحوزته من مبالغ مالية وأجهزة نقالة، فيما يقوم الآخرون بتأمين موقع الجريمة وانهم ارتكبوا 7 وقائع خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

وقام رجال مباحث العاصمة باستدعاء عدد من المجني عليهم الذين تعرفوا على الجناة في طابور عرض، وجار إحالة الوافدين الأربعة إلى النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى