رياضة

رحاب بورسلي: «تكافؤ الفرص» ناقشت تمكين النساء

شارك نادي الطموح الرياضي الكويتي، ممثلاً برئيس مجلس الإدارة رحاب بورسلي وأمين السر العام صديقة الأنصاري، في ندوة «تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي»، التي نظمها المجلس الأولمبي الآسيوي (OCA) بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية واللجنة الأولمبية الدولية (IOC) واحتضنتها مملكة البحرين على مدار يومين.

وأوضحت بورسلي أن محاور الندوة تناولت دور اللجان الأولمبية الوطنية في تعزيز المساواة بين الجنسين لضمان مشاركة المرأة وتمثيلها في جميع المجالات والقطاعات مثل عضوية مجالس إدارات اللجان الأولمبية وعضوية الإدارات الرسمية للأندية والاتحادات وبرامجها الإدارية والفنية، واعتماد أفضل الطرق والممارسات والاستراتيجيات لتعزيز المساواة بين الجنسين ودعم القاعدة الشعبية لمشاركة السيدات في الرياضة.

كما تناولت محاور الندوة آلية تمكين النساء منذ الصغر من خلال المناهج التعليمية وتوفير البيئة الآمنه وسن التشريعات التي تحمي وتكفل سلامتهم بالاضافة الى دور الاسرة.

 

وأشادت بدور المجلس الأولمبي الآسيوي في دعم المساواة بين الجنسين في اللجان الأولمبية الوطنية الآسيوية لإشراك المرأة في عملية صنع القرار وتعزيز حضورها بصورة أكبر في مختلف مجالات العمل الرياضي.

المصدر.. الراي الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى