أخبار العالم

رسالة لإيران.. مناورة صهيونية بمشاركة طائرات “إف 35”

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه أجرى الخميس، تدريبات على التزويد الطائرات الحربية بالوقود جواً، خلال الطلعات الجوية لمسافات طويلة، بالتزامن مع استعدادات في إسرائيل لصد هجوم إيراني محتمل، انتقاماً لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: “حاكت التدريبات طلعة جوية لمسافات طويلة في عمق أراضي العدو، شملت التزود بالوقود جواً عدة مرات، خلال فترات زمنية قصيرة”.

وأضاف: “️يعتبر التزود بالوقود جواً قدرة مهمة وضرورية في منظومة الطائرات الحربية، وتتيح التحليق لفترة زمنية طويلة في الجو”، مشيراً إلى أن طائرات مقاتلة من طراز F35 وطائرات F15 شاركت في المناورة.

وأطلق الجيش الإسرائيلي اسم “الذراع الطويلة” على المناورة، وهو ذات الاسم الذي أطلقته إسرائيل على عملية قصف ميناء الحديدة في اليمن.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن “الجيش الإسرائيلي جرّب بالفعل إعادة تزويد الطائرات المقاتلة بالوقود جواً لشن هجوم بعيد عن الأراضي الإسرائيلية، كجزء من الهجوم على ميناء الحديدة في اليمن، الذي يبعد حوالي 1700 كيلومتر عن إسرائيل، وهي مسافة أبعد بـ200 كيلومتر من العاصمة الإيرانية طهران”.

زر الذهاب إلى الأعلى