منوعاتهاشتاقات بلس

رسميا..قصر باكنجهام يجرد الأمير هاري وزوجته من ألقابهما الملكية

أصدر قصر باكنجهام، السبت، بيانًا أعلن من خلاله تجريد الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل من ألقابهما الملكية وكذلك حرمانهما من الدعم المادي.

وجاء في البيان الصادر عن قصر باكنجهام أنه بعد أشهر من المحادثات والمناقشات فإن القصر أدرك التحديات التي واجهها الزوجان مؤيدًا رغبتهما في حياة أكثر استقلالية.

وأشار البيان إلى أن “هاري” وزوجته لن يستخدما بعد الآن ألقابهما الملكية، كما لن يتلقيا أموالًا عامة بعد الآن، فضلًا عن أنهما سيدفعان الأموال التي تنفق على تجديد منزلهما “كوخ فروجمور” والذي يعود للقرن التاسع عشر ومشيد في فناة قلعة وندسور.

وكانت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية أصدرت بيانًا قبل أيام في أول تعليق رسمي على قرار الأمير هاري وزوجته ميجان التخلي عن المهام الملكية، والابتعاد عن مصاف العائلة المالكة في بريطانيا، وهو القرار الذي أصدره هاري وزوجته قبل أسبوعين.

وأصدرت ملكة بريطانيا اليوم قرارها الرسمي بالموافقة على خروج هاري وميجان من مهام العائلة المالكة، وتركهما يحصلان على حريتهما الشخصية وحياتهم المستقلة.

وجاء في نص البيان الرسمي الصادر عن الملكة إليزابيث “أنا وعائلتي ندعم رغبة هاري وميجان لبدء حياة جديدة، كأسرة في مقتبل العمر، نحترم ونتفهم رغبتهما في أن يعيشا حياة أكثر استقلالية مع بقاءهما جزءاً له وقاراً في عائلتي”.

وكان الأمير هاري دوق ساسيكس وثاني أبناء ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز أعلن تخليه بشكل كامل عن المهام الملكية، واعتزال الحياة مع العائلة المالكة، والحصول على حياة مستقلة بعيدة عن حياة الحكم مع زوجته ميجان، وهو القرار الذي أثار الكثير من النقاشات والجدل في بريطانيا وعدة دول أوروبية كذلك، حيث أنه من النادر في الدول الأوروبية التي تتبع النظام الملكي، الخروج عن مصاف العائلة المالكة، والتخلي عن المهام الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى