رياضة

برباعية أمام اسبانيول.. الريال يحسم لقب الليجا رسمياً للمرة الـ35 بتاريخه

توج نادي ريال مدريد، بلقب الدوري الإسباني الممتاز موسم 2021-2022، وذلك بعد الفوز على حساب نظيره نادي إسبانيول، بنتيجة (4-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون من الليجا.

دخل ريال مدريد المباراة بتشكيلة تضم.. تيبو كورتوا – مارسيلو – خيسوس فاييخو – كاسيميرو – لوكاس فاسكيز – داني سيبايوس – إدواردو كامافينجا – لوكا مودريتش – رودريجو جويس – ماريانو دياز – ماركو أسينسيو.

الشوط الأول نجح ريال مدريد في فرض سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر في منطقة دفاعات إسبانيول وهو ما اجبرهم على التراجع التام لمناطقهم الدفاعية ، وافتتح النجم البرازيلي رودريجو، التسجيل لصالح ريال مدريد عند الدقيقة 33.

قبل أن يوقع اللاعب نفسه على الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

الشوط الثاني حاول ريال مدريد الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية بحثا عن هدف ثالث بقتل به المباراة وتمكن اللاعب أسينسيو، من خطف الهدف الثالث لصالح فريقه وفي الدقيقة 55.

قبل أن يحرز البديل الفرنسي كريم بنزيما الهدف الرابع في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 81 محتلًا بها صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، وبفارق 17 نقطة عن أقرب منافس له وهو غريمه التقليدي برشلونة.

ليتويج المرينجي رسمياً بطلاُ بلقب الدوري الإسباني الممتاز للمرة الـ35 في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى