منوعات

رسم أول غلاف لـ «هاري بوتر» للبيع بسعر قياسي

يباع الأربعاء المقبل بمزاد علني تنظمه دار ««سوذبيز» في نيويورك الرسم الأصلي الذي تصدر غلاف الطبعة الأولى للجزء الأول من سلسلة كتب ««هاري بوتر»، وبلغ سعره التقديري نحو نصف مليون دولار.

ففي عام 1997 أسندت إلى الرسام توماس تايلور، الذي كان يبلغ 23 عاما ويعمل في مكتبة للأطفال في مدينة كامبريدج البريطانية، مهمة إعداد رسم مائي لغلاف كتاب «هاري بوتر وحجر الفيلسوف» Harry Potter and the Philosopher›s Stone الذي كان من المقرر أن يصدر في لندن 26 يونيو 1997.

وهذه الرواية للكاتبة البريطانية جاي كاي رولينغ تبعتها أجزاء أخرى، بلغ مجموعها اليوم سبعة ترجمت إلى 80 لغة وبيعت منها خلال 27 عاما 500 مليون نسخة على الأقل، واقتبست منها أفلام ومسرحية ولعبة فيديو.

مقالات ذات صلة

وأشارت المتخصصة في الكتب القديمة في دار «سوذبيز» للمزادات كاليكا ساندز، إلى أن الرسام توماس تايلور كان أحد أوائل من قرأوا مخطوطة الكتاب الأول، بناء على طلب باري كاننغهام من دار «بلومزبري» الصغيرة للنشر.

ونقل بيان أصدرته «سوذبيز» عن توماس تايلور الذي كان ورولينغ مجهولين تماما عام 1997، قوله «من المثير أن أرى اللوحة التي شكلت بداية مسيرتي المهنية لاتزال مشرقة بعد عقود».

 

زر الذهاب إلى الأعلى