منوعات

رغم الحرب..فتيات يمنيات يلجأن لـ”كيك بوكسينج” بحثا عن القوة

رويترز – في وسط العاصمة اليمنية صنعاء، التي تمزقها الحرب منذ سنوات وتعصف بها جائحة فيروس كورونا المستجد منذ شهور، اصطفت مجموعة من فتيات اليمن الصغيرات ترتدين زيا موحدا بالألوان الأبيض والأحمر والأسود وتضربن أكياس اللكم وتتدربن على الدفاع عن النفس.

ووقفت والدة إحدى الفتيات في ركن تنظر بفخر لابنتها في حين تعلمها المدربة كيف تتجنب هجوما بسلاح ناري.

والبنات جميعهن طالبات في الأكاديمية الدولية للرياضات القتالية واللياقة البدنية – اليمن وهو مشروع أقامته بطلة الكيك بوكسينج اليمنية سهام عامر.

وقالت سهام ان المجتمع اليمني أخذ يعاني من الخوف على البنات، لذلك تقوم البنات بالقدوم هنا للتدريب، ولكل فتاة غاية مختلفة، اما الدفاع عن نفسها او من اجل شد الجسم واللياقة البدنية.

وأقامت سهام عامر مشروعها لتمكين النساء والفتيات اليمنيات في عام 2015، أي بعد عام من سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء وأغلب مناطق شمال اليمن بعد الإطاحة بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من السعودية.

ورغم الحرب وما خلفته من دمار، لكن التدريبات ظلت مستمرة في أوقات القتال ووسط القيود التي فرضت لاحتواء تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأضافت سهام الحاصلة على ميداليات ذهبية وفضية في بطولات دولية للكيك بوكسينج وجوائز وشهادات في ألعاب قتالية أخرى إنها رغم كل ذلك وسعت برنامجها. وقالت “الحمد لله زاد العدد في ٢٠١٥كنا نتدرب ست بنات صغار آخر فترة وصلنا إلى خمسين لاعبة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى