منوعات

“رقائق البطاطس” تعفي مسافراً من ارتداء الكمامة!

تمكن مسافر من التحايل على تدابير الوقاية الصحية على متن إحدى الرحلات الجوية المتجهة من مدينة مانشستر الإنجليزية إلى جزيرة تينيريفي في إسبانيا، وتجنب ارتداء الكمامة طوال الرحلة باستمراره في تناول عبوة من رقائق البطاطس لنحو 4 ساعات متواصلة.

وقال مايكل ريتشاردز، الذي سافر برفقة عائلته على متن إحدى رحلات شركة «إيزي جيت»، إنه جرب الحيلة الطريفة على سبيل المزاح فقط، نافياً أن يكون من الرافضين لتدابير ارتداء الأقنعة الواقية للوجه، مبيناً أنه أراد فقط معرفة الوقت الذي يمكن أن يمضيه من دون المثول لإجراء ارتداء الكمامات على متن الرحلات الجوية.

وتفرض شركة طيران إيزي جيت، مثل معظم شركات الطيران الأخرى، ارتداء كمامة الوجه في المطار وعند الصعود إلى الطائرة، لكن يُسمح للركاب بنزع الكمامة لتناول الطعام أثناء الرحلة، ضمن قواعد جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال ريتشاردز إنه توقع أن يكون في عبوة الشيبس نحو 100 قطعة وقرر تناول قطعة واحد كل حوالي دقيقتين ونصف، مبيناً أنه اضطر لارتداء الكمامة لنحو 10 دقائق فقط طوال الرحلة عند ذهابه إلى الحمام وعند نزوله وسحب أمتعته من درج الطائرة.

وتباينت ردود الأفعال عقب نشر المسافر حيلته عبر فيسبوك، إذ علق أحد المستخدمين بالقول: «حيلة ماكرة، سأفعلها في المرة المقبلة»، بينما كتب آخر: «سعيد لأنني لم أكن على متن هذه الطائرة».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى