رياضة

رقم سلبي وحيد لمنتخب إسبانيا في يورو 2024

سجل المنتخب الإسباني رقماً سلبياً خلال مشاركته في الدور الأول من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

تأهل منتخب إسبانيا إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024، بالعلامة الكاملة بعدما فاز في جميع مبارياته في دور المجموعات للبطولة.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات الرياضية والأرقام القياسية، ارتكب منتخب إسبانيا 46 خطأ في دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وهذه أعلى حصيلة للماتادور في الدور الأول من المسابقة منذ نسخة 2008، عندما ارتكب (55) خطأ.

كما ارتكب منتخب النمسا عدد أكبر من الاخطاء بواقع 49، وكذلك منتخب كرواتيا بـ46.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى دور الـ16 من يورو 2024، متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، حققها على كرواتيا بثلاثية نظيفة، وعلى إيطاليا بهدف دون رد، وعلى ألبانيا بهدف نظيف.

ولم يحقق أي منتخب بلغ دور ثمن النهائي من اليورو العلامة الكاملة، حيث يأتي منتخب ألمانيا ثاني أكثر المنتخبات حصدًا للنقاط بـ7.

يواجه منتخب إسبانيا نظيره جورجيا في دور الستة عشر، بعدما نجح الأخير في خطف بطاقة التأهل ضمن أفضل ثوالث بالمجموعات، وذلك عن المجموعة السادسة.

منتخب لاروخا المرشح لنيل اللقب والفائز بالبطولة ثلاث مرات سابقة، سيلعب المباراة أمام جورجيا، الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة كبرى، بعد غد الأحد في كولونيا في دور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

زر الذهاب إلى الأعلى