أخبار العالم

روسيا تحذر من “انهيار كامل” للاتفاق النووي الإيراني

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، من أن الوضع بشأن الاتفاق النووي مع إيران توقف عند النقطة التي يمكن أن يبدأ منها التحرك نحو الانهيار الكامل للاتفاقات.

وقال: “لقد توقفنا الآن عند نقطة قد يكون هناك تحرك منها نحو الانهيار الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة، لكن مع ذلك لم يتم استنفاد قدرات العمل الدبلوماسي بالكامل، ونحن نواصل التأثير باستمرار على المعارضين من أجل نظام يتجنب التدمير النهائي لهذا المخطط العملي للغاية”، بحسب موقع “روسيا اليوم”.
وأشار نائب وزير الخارجية إلى أن بريطانيا وفرنسا وألمانيا قدمت “قراراً مدمراً يدين إيران” إلى مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية للنظر فيه، مضيفاً: “لقد تسبب هذا بطبيعة الحال في رفض كامل في طهران، كما أننا ندين هذا النوع من التصرفات، فهي لا تسهم في حل المشكلات، بل على العكس من ذلك تزيد من مخاطر التصعيد غير المنضبط”.

وأضاف: “نحث الأوروبيين على الموازنة بين عواقب مثل هذه السياسة، لكنهم الآن مثلهم مثل الولايات المتحدة ليسوا مستعدين بشكل عام لقبول شيء، هم لا يميلون إلى قبول أي شيء يُعرض عليهم، ويكون مناقضاً لمسارهم الخاص -الميت تماماً- والسخيف في كثير من النواحي”.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى