أخبار العالم

روسيا تحذّر: إصرار أمريكا على هزيمتنا يدفع العالم إلى كارثة

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، الجمعة، إن موسكو حذرت واشنطن من أن استمرارها في نهجها الرامي إلى ضمان الهزيمة الاستراتيجية لروسيا، سيقود العالم إلى كارثة.

وأضاف بقوله، حسب ما ذكر موقع “تاس” الإخباري: “الشيء الوحيد الذي نفعله هو تحذير واشنطن باستمرار، من أن سياستها المتمثلة في ضمان هزيمة استراتيجية لبلدنا في ساحة المعركة تقود العالم بسرعة إلى سيناريو كارثي”.

ونفى السفير تهديد بلاده استخدام السلاح النووي، وقال رداً على تقارير إعلامية تفيد بأن روسيا تستخدم خطاباً خطيراً ومتهوراً في المجال النووي: “لا يوجد أحد في القيادة السياسية أو العسكرية في البلاد تحدث بهذه الطريقة على الإطلاق”.

ووصف هذه المزاعم بأنها “غير مسؤولة”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها يشنون حرباً هجينة شاملة ضد روسيا.

وأوضح قائلاً: “الولايات المتحدة تستغل في الوقت نفسه شركاءها في الناتو، من خلال إجبارهم على تمويل نهضة المجمع الصناعي العسكري الأمريكي”، لافتاً إلى أن صناعة الدفاع الأمريكية لم تر مثل هذا النوع من الأموال حتى خلال سنوات الحرب الباردة.

وتابع “أود أن أطرح على الرأي العام الأمريكي سؤالاً طال انتظاره: ما الذي ينبغي لروسيا أن تقوله أو تفعله لجعل المتهورين في الإدارة يستعيدون رشدهم، وتجنب حرب نووية يحرص البيت الأبيض علناً على منعها؟”.

وتأتي تصريحات السفير مع مواصلة ضخ الولايات المتحدة كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية لكييف، وكذلك حثها لحلفائها في الناتو وخارجه على تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى