أخبار العالم

روسيا تدمر طائرة مسيرة و4 أطقم مدفعية أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة مسيرة أوكرانية ثابتة الجناحين فوق منطقة بيلغورود.

وقال البيان: “تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على مواقع في أراضي الاتحاد الروسي، باستخدام طائرة مسيرة ثابتة الجناحين، خلال الليل”، بحسب وكالة تاس الروسية. وأضاف البيان أن الدفاعات الجوية الروسية قامت بتدمير المسيرة الأوكرانية فوق أراضي منطقة بيلغورود”.

ومن جانبه، أعلن الجيش الأوكراني، أمس السبت، أن روسيا أطلقت موجة من الطائرات المسيرة والصواريخ، على العديد من المناطق، بما في ذلك العاصمة كييف.

وذكر سلاح الجو الأوكراني أنه تم اعتراض 19 من بين الطائرات المسيرة الـ31، التي أطلقتها روسيا، ولم يقدم المزيد من المعلومات حول طبيعة الطائرات المسيرة التي أسقطها.

ومن جانبه صرح رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات” الغرب” الروسية، سيرغي زيبينسكي، اليوم الأحد، بأن القوات الروسية دمرت 4 أطقم مدفعية للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك.

وقال زيبينسكي لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إنه “خلال سجال مدفعي دمر جنود تجمع قوات “الغرب” مدفعًا بولنديًا ذاتي الدفع من عيار 155 ملم من نوع ” كراب” ومدفعًاً من عيار 122 ملم طراز ” 2 أس1 “غوفزديكا ومدفع هاوتزر “دي – 30″ وأربعة أطقم مدفعية في مناطق بيشاني وبتروبافلوفكا وستيبوفا نوفوسيلوفكا وكيسلوفكا”.

زر الذهاب إلى الأعلى