أخبار العالم

روسيا تسقط 3 مسيرات انتحارية أوكرانية

أعلن الجيش الروسي أنه أسقط بعد ظهر، الأحد، 3 مسيرات أوكرانية في شمال غرب روسيا على بعد مئات الكيلومترات من أوكرانيا، إحداها قرب مدينة سان بطرسبرغ.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها دمرت مسيرة قرابة الساعة 18:00 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش فوق منطقة لينينغراد حيث سان بطرسبرغ على بعد أكثر من 800 كيلومتر من أوكرانيا.

وأعلن الحاكم الإقليمي ألكسندر دروزدينكو على تيليغرام أنه تم تدمير مسيرة قرب بلدة فورنوسوفو جنوب سان بطرسبرغ بدون التسبب بأضرار أو إصابات.

على تطبيق تيليغرام أيضاً، أشار متحدث باسم وكالة الطيران المدني الروسية إلى أنه تم فرض قيود على الملاحة الجوية لمدة ساعة ونصف ساعة تقريباً في مطار بولكوفو في سان بطرسبرغ كإجراء احترازي.

في موازاة ذلك ذكرت وزارة الطوارئ الروسية أن 75 من عناصر الإطفاء كانوا يحاولون بعد الظهر اخماد حريق شب في عنبر قرب سان بطرسبرغ، ادى الى إصابة شخصين بحسب هذا المصدر.

ووفقاً للاعلام الروسي اندلع الحريق بالقرب من مطار بولكوفو، ولم تربط السلطات حالياً بين إسقاط المسيرة والحريق.

كما أكد الجيش الروسي إسقاط مسيرتين اوكرانيتين بعد ظهر، الأحد، في منطقة نوفوغورود الواقعة جنوب لينينغراد وعلى بعد مئات الكيلومترات من أوكرانيا.

ووفقاً للحاكم المحلي أندريه نيكيتين لم تسفر المسيرتان عن أضرار ولا إصابات.

ومنذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في نهاية فبراير (شباط) 2022 نجح الجيش الاوكراني في شن هجمات بمسيرات في عمق الأراضي الروسية.

وأكدت روسيا، السبت، إسقاط 47 مسيرة اوكرانية ليلاً في منطقة روستوف-سور-لو-دون المتاخمة لاوكرانيا، في هجوم قد يكون استهدف مصنع طيران.

زر الذهاب إلى الأعلى