أخبار العالم

روسيا تسقط 8 مسيرات وتقتل 60 جندياً أوكرانياً

أسقطت القوات الروسية 8 مسيّرات أطلقتها أوكرانيا قرب شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو عام 2014، وفق ما أفاد مسؤول محلي، الثلاثاء.

وقال الحاكم المحلي المعيّن من روسيا سيرغي أكسيونوف، إنه “تمّ خلال الليل تحييد ثماني مسيّرات للعدو عبر وسائل الحرب الالكتروني أو اسقاطها من قبل أنظمة الدفاع الجوي”.

إلى ذلك، تمّ ليل الإثنين إسقاط 3 مسيّرات في منطقة بيلغورود الروسية الحدودية مع أوكرانيا، من دون سقوط ضحايا أو التسبب بأضرار، وفق ما أفاد الحاكم المحلي فياتيشسلاف غلادكوف.

ويأتي ذلك بعدما تبنّت أوكرانيا في 4 أكتوبر(تشرين الأول) تدمير نظام “إس-400” للدفاع الجوي في بيلغورود، بعد ليلة أعلنت في روسيا إسقاط 31 مسيّرة أطلقتها كييف وإفشال محاولة إنزال لقوات الأخيرة في القرم.

وتزايدت الاستهدافات الأوكرانية للأراضي الروسية خلال الأشهر الماضية تزامناً مع إطلاق كييف هجوماً مضاداً لاستعادة أراضٍ تسيطر عليها موسكو. وتركزت هذه الهجمات على القرم ومناطق روسية قريبة من الحدود الأوكرانية.

من جانب آخر قال المتحدث باسم المجموعة القتالية المركزية الروسية، ألكسندر سافتشوك، إن وحدات من المجموعة أحبطت 6 هجمات أوكرانية في منطقة كراسني ليمان.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية للأنباء عن سافتشوك قوله: “في منطقة كراسني ليمان، أحبطت وحدات من المجموعة القتالية المركزية، المدعومة بنيران المدفعية والطائرات الهجومية، 6 محاولات هجومية من مجموعات هجومية تابعة للواءين الميكانيكيين 63 و67 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء آزوف الثاني عشر للقوات الخاصة في منطقة تورسكي وغابات سيريبريانسكي”.

وأضاف سافتشوك أن أوكرانيا تكبدت خسائر بلغت نحو 60 جندياً. وقال: “تم تدمير مركبة قتالية مدرعة طراز كوزاك وشاحنة صغيرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى