أخبار العالم

روسيا تعلن تدمير 21 هدفاً عسكرياً في أوكرانيا

قال المتحدث باسم مجموعة “الشرق” القتالية التابعة للقوات المسلحة الروسية، ألكسندر غوردييف، لوكالة “تاس” للأنباء، اليوم الاثنين، إن وحدات المجموعة دمرت 17 نقطة تمركز مؤقت، و4 مراكز للتحكم في الطائرات المسيرة، ومستودع ذخيرة ميدانية تابعة للجيش الأوكراني في جنوب دونيتسك.

وأضاف المسؤول العسكري، “نفذت نيران الطيران والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة هجمات على معاقل ومجموعات أفراد لواء المشاة الميكانيكي رقم 58، واللواء الميكانيكي رقم 72، وألوية الدفاع الإقليمي 102 و108 و128 التابعة للجيش الأوكراني بالقرب من أوروزاينوي، ونوفودونتسكوي، وأوغليدار، وستارومايورسكوي”، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.وقال غوردييف، “تم تدمير 17 نقطة تمركز مؤقت وأربعة مراكز للتحكم في الطائرات المسيرة ومستودع للذخيرة الميدانية”.
وأضاف غوردييف، أن إجمالي خسائر الجيش الأوكراني في تلك المنطقة بلغ دبابتين وثلاث مركبات مدرعة ومركبة قتالية من طراز “غراد” الراجمة للصواريخ ومحطة حرب إلكترونية، وطائرتين مسيرتين وسبع وحدات من معدات السيارات.

وقالت وكالة “سبوتنيك”، إن القوات الفضائية الروسية تمكنت من تدمير الرادار الأوكراني بي-18 “مالاخيت”، بالقرب من قرية فلاديميروفكا في دونيتسك.
وأكدت، أن الضربة ربما نفذتها القاذفة الأسرع من الصوت “سو-34″، باستخدام الصاروخ الموحد “إكس-35 أو” صغير الحجم التكتيكي، من مسافة 260 كم.

وفي اتجاه كوبيانسك، نفذت القوات الروسية ضربات جديدة، وقالت التقارير، إن قاذفة مقاتلة من طراز “سو-34″، قصفت تجمعاً للقوات الأوكرانية باستخدام قنبلة “فاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى