أخبار العالم

روسيا تهاجم كييف وأوكرانيا تسعى لعملية إنزال قرب نهر دنيبر

قال مسؤولان أوكرانيان إن روسيا شنت هجوماً بطائرة مسيرة على كييف في الساعات الأولى من الصباح، فيما أدى حطام الطائرة إلى اندلاع حريق في مبنى سكني بإحدى مناطق العاصمة، فيما قالت الدفاع الروسية إن القوات الأوكرانية ما زالت تحاول تنفيذ عمليات إنزال على الضفة اليسرى لنهر دنيبر لكن دون جدوى.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عبر تيليغرام إن الانفجارات المدوية التي سمعت في المدينة كانت بسبب عمل أنظمة الدفاع الجوي التي شاركت في صد الهجوم.

وأضاف أن حطام الطائرة المسيرة أدى إلى نشوب حريق في منطقة ديسنيانسكي. والمنطقة الواقعة على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو هي المنطقة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في كييف.
وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف إنه تم إرسال أجهزة الطوارئ أيضاً إلى منطقة هولوسييفسكي على طول الضفة الغربية لنهر دنيبرو.
فبما أعلنت وزارة لدفاع الروسية، أن القوات الأوكرانية ما زالت تحاول تنفيذ عمليات إنزال على الضفة اليسرى لنهر دنيبر لكن دون جدوى، وقالت في بيان لها “لا تنفك وحدات القوات المسلحة الأوكرانية عن محاولات تنفيذ عملية إنزال على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، إلا أنه بفضل العمل المنسق لوحدات المشاة الآلية ووحدات المدفعية الخاصة بنا، يتم القضاء على العدو وهو في الطريق”.

وأضافت الدفاع الروسية، أن قوات الاستطلاع تراقب الوضع على الضفة اليمنى بشكل مستمر وتوجه المدفعية لأهداف جديدة، بينما تقوم أطقم الهاون بدورها.

ومن جانبه أعلن المركز الصحافي لمجموعة قوات “المركز” التابعة للجيش الروسي، أن قاذفات قنابل روسية أغارت على 22 معقلا ومراكز قيادة للجيش الأوكراني على محور كراسني ليمان.

وقال الضابط الكبير بالمركز الصحافي لمجموعة قوات المركز، ليونيد شاروف، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، إن الوحدات البرية الأوكرانية لم تقم بأي نشاط في منطقة مسؤولية مجموعة قوات المركز على محور كراسني ليمان خلال الـ 24 ساعة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى