أخبار العالم

روسيا وأوكرانيا تتبادلان إسقاط الطائرات المسيّرة

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الثلاثاء، إن هجوماً جوياً روسياً ألحق أضراراً بمنشآت بنية تحتية حيوية في منطقة سومي شمال شرق أوكرانيا.

وقالت الإدارة العسكرية للمنطقة عبر تطبيق تليغرام إنه لم تقع إصابات نتيجة الهجوم وفقا للمعلومات الأولية. ولم تذكر على وجه التحديد ما هي منشآت البنية التحتية التي تضررت.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية عبر تليغرام أيضاً أن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها دمرت 7 طائرات مسيّرة من أصل 8 طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية.

وأضافت القوات الجوية أن روسيا أطلقت أيضاً صاروخاً جوياً موجهاً من طراز كيه.إتش-69 لكنه “لم يصل إلى هدفه” نتيجة للإجراءات المضادة التي اتخذتها. ولم تذكر مزيداً من التفاصيل.

قالت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 25 طائرة مسيّرة هجومية أطلقتها أوكرانيا الليلة الماضية.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق تليغرام أن الدفاعات دمرت نحو 21 طائرة مسيّرة فوق شبه جزيرة القرم ومياه البحر الأسود بينما أسقطت طائرتين فوق بريانسك ومثلهما فوق بيلغورود، وهما منطقتان روسيتان متاخمتان لأوكرانيا.

وكتبت وزارة الدفاع عبر تليغرام “اعترضت الدفاعات الجوية ودمرت مسيرتين فوق منطقة بريانسك واثنتين فوق بيلغورود فضلا عن 21 فوق أراضي جمهورية القرم ومياه البحر الأسود”.

وكانت روسيا أعلنت، الإثنين، أنها أسقطت 85 مسيّرة أوكرانية ليل الأحد الإثنين وصباح الإثنين، من بينها 47 في منطقة روستوف الجنوبية الحدودية مع أوكرانيا.

وتعلن روسيا بشكل شبه يومي أنها تدمر مسيّرات أوكرانية تستهدف أراضيها.

وتؤكد كييف أنها تشن هذه الضربات رداً على عمليات قصف روسية متواصلة منذ أكثر من سنتين على أوكرانيا، مشددة على أنها تستهدف في المقام الأول منشآت عسكرية وصناعية.

زر الذهاب إلى الأعلى