رياضة

رياض محرز يقتل نيجيريا بهدف عالمي ليصعد بفريق محاربي الصحراء بعد 29 عام للقاء السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا

حقق منتخب الجزائر فوزًا قاتلًا على حساب نظيره النيجيري بهدفين لواحد، مساء اليوم الأحد باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الدور قبل النهائي من كأس أمم أفريقيا 2019.

ونجح محاربو الصحراء في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 40 بعدما تلاعب محرز بأوميرو في الجانب الأيمن، ليحول كرة عرضية مرت من أمام بونجاح لترتطم في إيكونج قبل أن تدخل الشباك النيجيرية معلنةً عن تقدم عربي.

وتدخل حكم الفيديو المساعد لإبلاغ جاساما بوجود لمسة يد ضد ماندي، ليقرر احتساب ركلة جزاء لصالح نيجيريا ترجمها إيجالو بنجاح في شباك مبولحي معلنًا عن هدف التعادل للنسور.

وحصل المنتخب الجزائري على ركلة ثابتة خارج منطقة جزاء نيجيريا مباشرةً في الدقيقة 90+3، ليطلق محرز تصويبة صاروخية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى معلنًا عن هدف الفوز القاتل لمحاربو الصحراء.
وبهذا يكون المنتخب الجزائري قد نجح في تحقيق فوز تاريخي، والتأهل لأول مرة للنهائي بعد بطولة عام 1990، والتي توج فيها الخضر بلقبهم الوحيد.

وجاء هذا الفوز لتصعد الجزائر إلى المباراة النهائية من كأس أمم أفريقيا التي تقام يوم الجمعة المقبل في استاد القاهرة، بمواجهة ضد السنغال، بينما تلعب نيجيريا لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية في مواجهة تونس، الأربعاء القادم، باستاد السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى